اخر الاخبار:
تعافي 10 مصابين بكورونا في محافظة عراقية - الخميس, 02 نيسان/أبريل 2020 11:13
النجف تسجل 10 اصابات جديدة بفيروس كورونا - الخميس, 02 نيسان/أبريل 2020 11:10
الصحة تعلن الموقف الوبائي ليوم الاربعاء - الخميس, 02 نيسان/أبريل 2020 11:05
تعافي 9 مصابين بكورونا في النجف - الأربعاء, 01 نيسان/أبريل 2020 11:36
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

ارتفاع جديد بعدد المصابين بكورونا في العراق

 

شفق نيوز/ اعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، ظهور اصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين الى 7 اشخاص في البلاد.

 

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة سيف البدر في بيان ورد لشفق نيوز "تؤكد وزارة الصحة والبيئة اكتشافها حالةً جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في محافظة كركوك لرجل يبلغ من العمر ٥١ سنة كان قد عاد للعراق من ايران في وقت سابق وتمت متابعته من قبل مفارز وزارة الصحة، وأُخذت له العينات لإجراء الفحوصات المختبرية المطلوبة بعد الحجر عليه، وتبين ان نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة وهو حالياً في احدى المستشفيات الخاصة لمتابعة وضعه الصحي".

 

واضاف البيان "تؤكد وزارة الصحة والبيئة اتخاذ كافة الاجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالة والملامسين وحسب اللوائح الصحية العالمية، وتهيب الوزارة بكافة المؤسسات والمواطنين الالتزام بالتوجيهات التي تصدر عن خلية الازمة الوزارية ولجنة الامر الديواني رقم ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ لمواجهة مرض فيروس كورونا المستجد".

 

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم تسجيل الإصابة السادسة بفيروس كورونا في البلاد، تعود لشاب عاد من ايران الى بغداد العاصمة، قبل اعلان اصابة بالنجف لوافد ايراني، و4 في كركوك كانوا في ايران أيضاً.

 

وقررت السلطات الرسمية في العراق تعطيل الدوام الرسمي بالمدارس والجامعات لعشرة أيام بدءاً من الغد، على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد، كما قررت منع سفر المواطنين إلى الصين وإيران واليابان، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وسنغافورة، وإيطاليا، والكويت، والبحرين باستثناء الوفود الرسمية والأجنبية والهيئات الدبلوماسية.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.