اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

حرق إطارات في تقاطع التربية وسط الناصرية وقوات الأمن تستعد لتفريقها وتظارات في ديالى

 

كلكامش برس/ بغداد

شهدت مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار، مساء اليوم الجمعة، عودة جديدة للتظاهرات دون سابق إنذار، حيث تجمع العشرات من شباب المدينة وقاموا بحرق الاطارات في تقاطع التربية.

 

وقال مراسل "كلكامش برس" ان تجمعات كبيرة من المواطنين قامت بحرق الاطارات وسط تقاطع التربية قرب ساحة الحبوبي وسط الناصرية.

 

وأضاف ان قوات الرد السريع "سوات" ومكافحة الشغب، تستعد لاقتحام تلك المجاميع لخرقهم حظر التجوال، فيما بدأت بإطلاق النار واطلاق الغاز المسيل للدموع.

 

يذكر ان مراسل "كلكامش برس" افاد في وقت سابق من مساء اليوم، بقيام العشرات من الدراجات النارية بكسر حظر التجوال الوقائي في المحافظة.ومن بعدها تم قطع جسر النصر ويط مدينة الناصرية.

 

رغم اجراءات التصدي لكورونا.. انطلاق تظاهرة تضم العشرات في ديالى

بغداد اليوم- ديالى

تظاهر العشرات من نازحي مخيمي الوند في قضاء خانقين بمحافظة ديالى، الجمعة، للمطالبة بتدخل فوري من قبل وزارة الهجرة حيال ملف الادارة.

 

وقال مدير هجرة خانقين (100 كم شمال شرق بعقوبة) علي غازي آغا في حديث لـ(بغداد اليوم) ان “العشرات من نازحي مخيمي الوند في اطراف خانقين، تظاهروا سلميا للمطالبة بتدخل فوري لوزارة الهجرة، ومحافظ ديالى لإيقاف محاولات تغيير إدارتي المخيمين بضغط من قبل احد المنظمات“.

 

واضاف آغا أن “النازحين طالبوا ببقاء إدارتي المخيمين كما هي والتي تأسست عام 2014 ولاتزال مستمرة منذ 6 أعوام متتالية في دعم النازحين وتنظيم أمورهم”، لافتا إلى أن “مطاليب المتظاهرين تم رفعها للجهات الرسمية”.

 

ولفت الى ان “تغيير الادارة دون قناعة الاهالي سيؤدي الى مشاكل كبيرة وهذا ما نسعى الى منع حصوله”.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.