اخر الاخبار:
بومبيو يعرف من قتل هشام الهاشمي - الخميس, 09 تموز/يوليو 2020 10:34
تفكيك خلية لداعش كانت تخطط لاستهداف الموصل - الأربعاء, 08 تموز/يوليو 2020 20:47
الصحة تعلن الموقف الوبائي اليومي في العراق - الأربعاء, 08 تموز/يوليو 2020 20:38
حقوق الإنسان: لن يتم الكشف عن قتلة الهاشمي - الأربعاء, 08 تموز/يوليو 2020 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

كوردستان تسجل 15 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

 

شفق نيوز/ أعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كوردستان العراق يوم السبت تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية.

 

وجاء في بيان للوزارة ورد لوكالة شفق نيوز، أن مجموع الاشخاص الذين تم حجرهم لحد الان (11521) شخصا من الذين عادوا من خارج الاقليم والاشخاص الملامسين لمصابين مؤكدين.

 

واضاف البيان ان عدد الباقين في الحجر لحد الان هو (959) شخصا من (30) مكانا مختلفا، منهم (354) من اربيل و(175) من السليمانية و(430) من دهوك، لافتا الى ان (10562) غادروا الحجر وعادوا الى بيوتهم بعد ان امضوا 14 يوما في الحجر واجريت لهم الفحوصات المختبرية والتأكد من عدم حملهم لفيروس المرض، فيما بلغ عدد الذين تم حجرهم خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية بلغ (149) شخصا.

 

واشار البيان الى ان الوزارة اجرت خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية (791) فحصا على مستوى الاقليم، منها (313) في اربيل و(220) في السليمانية و(258) في دهوك، لافتا الى النتائج اسفرت عن اصابة (15) شخصا جديدا في الاقليم.

 

واوضح البيان أن المصابين توزعوا على محافظة اربيل بواقع اصابة واحدة لرجل في (38) من العمر وهو طالب دراسات عليا (بورد- الدكتوراه) في بغداد وبعد عودته تم اخذ عينة منه وتبين في المختبر انه مصاب بالفيروس.

 

اما في محافظة السليمانية فقد تم اكتشاف (8) حالات اصابة من بينهم خمس نساء في(٦٧)، (٤٧)، (٤٧)، (٣٨)، (٣٧) من العمر على التوالي و(3) رجال في(٥٧)، (٣٧)، (٢٦) من العمر على التوالي، مبينا ان واحدا من المصابين من الملامسين لمصاب سابق من اهالي السليمانية وآخر كان مسافر خارج البلاد وهو من اهالي قضاء رانية والمصابون الستة الاخرون بدت عليهم علامات المرض وتم اجراء الفحوصات المختبرية لهم وهم من اهالي مدينة السليمانية.

 

أما في محافظة دهوك، فقد اشار البيان الى أن عدد المصابين فيها كان (6) اشخاص وهم جميعهم من الرجال ويبلغ اعمارهم (٣٨)، (٣٨)، (٣٧)، (٣٧)، (٣٦)، (٣٠) عاما على التوالي وهم من من عناصر الحماية على ملاك الحكومة العراقية ويداومون في بغداد وبعد عودهم واخذ عينات منهم للمختبر تبين انهم يحملون فيروس المرض، مشيرا الى ان واحد منهم من اهالي مدينة دهوك والخمسة الاخرين من اهالي قضاء عقرة.

 

ولفت البيان الى ان مجموع اعداد الاشخاص الذين قامت الوزارة باجراء الفحوصات لهم منذ بداية ظهور المرض في اقليم كوردستان بلغ (66265) فحصا.

 

وأجمل البيان عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد COVID-19 في اقليم كوردستان بـ(476) مصابا؛ توفي منهم (5) مصابين؛ فيما اكتسب (386) مصابا منهم الشفاء التام، لافتا الى بقاء (85) مصابا تحت الرعاية الطبية.

 

ووجه البيان تقديره للطباء والكوادر الصحيين والفرق الطبية العاملة، مطالبا المواطنين الالتزام الالتزام بالتعليمات الصحية والابتعاد عن الاماكن المزدحمة وارتداء الكمامات ولبس القفازات والاتصال بالخط الساخن (122) في الحالات الضرورية.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.