اخر الاخبار:
نينوى تعلن حظرا تاما للتجوال - الأربعاء, 12 آب/أغسطس 2020 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

22 قتيلاً وجريحاً من متظاهري رفحاء برصاص القوات الأمنية على مداخل بغداد

 

رووداو ديجيتال  

سقط قتيلان وعدد من الجرحى، اليوم الأحد، (12 تموز 2020)، إثر إطلاق القوات الأمنية النار على متظاهري رفحاء في سيطرة الحصوة على طريق كربلاء – بغداد.

 

وأفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية في بغداد، هلكوت عزيز بأن القوات الأمنية في سيطرة الحصوة أطلقت النار لتفريق متظاهري رفحاء الذين يحاولون منذ الصباح الدخول إلى بغداد بغرض الاحتجاج في المنطقة الخضراء تنديداً بقطع رواتبهم.

 

وتشير الحصيلة الأولية للاشتباك إلى مقتل اثنين وإصابة آخرين بجروح.

 

وقال المتحدث باسم متظاهري رفحاء، الشيخ عامر شعلان لشبكة رووداو الإعلامية إنهم حصلوا على رخصة مسبقة للتظاهر في بغداد، مستدركاً: "فوجئنا بمنعنا من دخول العاصمة وضربنا بالرصاص بأمر من الكاظمي".

 

وأسفر إطلاق النار عن مقتل شخصين وإصابة 20 آخرين من متظاهري رفحاء، بحسب ما قاله الشيخ شعلان، مشيراً إلى اعتقال 15 من المتظاهرين.

 

وحول أعداد المتظاهرين، قال المتحدث باسم متظاهري رفحاء في معرض حديثه لرووداو إن 12 ألف متظاهر من جميع محافظات الجنوب ينتظرون على مداخل بغداد منذ الساعة الرابعة من فجر اليوم.

 

كما حصل مراسل رووداو على  مقاطع فيديو للحظة إطلاق النار على المتظاهرين الذي رددوا هتافات تهاجم رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي.

 

واتهم المتظاهرون القوات الأمنية باعتقال عدد منهم، دون أن يتسنى لرووداو التأكد من صحة ذلك، كما نددوا بالتواجد الأمريكي في العراق بشعار "كلا كلا بعثيه.. كلا كلا أميركا".

 

وتوجهت عشرات السيارات ومئات المتظاهرين من مدن جنوب العراق صوب بغداد اليوم، للمشاركة في احتجاجات على منع الحكومة ازدواج رواتبهم كونهم من ذوي محتجزي رفحاء، لكن القوات الأمنية منعت دخولهم إلى العاصمة.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.