اخر الاخبار:
تفكيك مجموعة اجرامية "خطيرة" في بغداد - الأربعاء, 12 حزيران/يونيو 2024 10:52
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

الثقافة السريانية تحتفي بيوم الطفل العالمي للعام الثالث توالياً

 

تللسقف كوم/

أحتفت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بحكومة إقليم كوردستان، مساء السبت 1 حزيران 2024، بيوم الطفل العالمي للعام الثالث على التوالي، وذلك بحفل نظمته بعنوان "اليوم الأحتفالي Children's Day" ضمن نشاطات عنكاوا فيستفال وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني على حدائق المركز الأكاديمي الأجتماعي بقضاء عنكاوا في محافظة أربيل.

 

وأستهل الحفل فعالياته بكلمة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية ألقتها مقدمة الحفل لينا أوغنا، أكدت فيها المديرية "ضرورة الأهتمام بهذه الشريحة التي هي من صلب أهتماماتنا، والتي يجب أن تكون من صلب أهتمامات بقية المؤسسات الرسمية والمجتمعية"، مشيرةً إلى أن "مهرجاناتنا ونشاطاتنا المتعددة توفر حيزاً جيداً للأطفال لتنمية مواهبهم وقدراتهم الفكرية، وبرامج مختلفة يستفاد منها الآلاف من طلبتنا الأعزاء".

 

ودعت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، الإدارات في مناطق تواجد شعبنا والمؤسسات الرسمية لإيلاء أهتمام أكبر بهذه الشريحة، من خلال تطوير المدن وتوفير المساحات الخضراء والمرافق التي تهتم بالطفل وتمنح له الحيز الكامل، بموازاة تطوير المرافق السياحية والتجارية.

 

وتضمن الحفل عروضاً وألعاباً متنوعة وشخصيات ودمى كارتونية، فضلاً عن عروض عزف ورقص تفاعل معها الأطفال الحاضرين بشغف ومهارة، إضافةً إلى إقامة مسابقات ونشاطات بين الأطفال المشاركين في الحفل.

 

جدير بالذكر، أن (Children's Day) نظمته المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية ضمن نشاطات مهرجان عنكاوا بالتعاون والتنسيق مع فرقة شمشا  المركز الأكاديمي الأجتماعي في عنكاوا وجمعية المرأة والطفل .

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.