اخر الاخبار:
هل للمسيحيين مستقبل في الشرق الأوسط؟ - الخميس, 15 تشرين2/نوفمبر 2018 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد

 

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق اورها

اختتمت المديرية العامة للدراسة السريانية، اليوم الخميس 18 تشرين الاول الجاري، الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية والتي اقامتها لمدة عشرة ايام في مدرسة (ثانوية القديس توما الاهلية للبنات) في بغداد. بحضور مشرف الدورة المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو، ومعاون المدير العام الدكتورة نضال متي، ومدير الدورة السيدة فلورنس بهنام مدير قسم الاعداد والتدريب في المديرية العامة، اضافة الى حضور السيدة منى الياس مدير قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية وعدد من كوادر المديرية العامة، والاخوات الراهبات من ادارة (ثانوية القديس توما).

 

وشهد اليوم الاخير في الدورة اجراء الاختبارات للمشاركين، واقامة حفل الاختتام الذي تضمن القاء كلمة للسيد ججو اكد فيها اهمية اللغة السريانية لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشورية وضرورة المشاركة في الدورات التطويرية بغية تطوير امكانات المعلمين والمدرسين في اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية.

 

كما تضمن حفل الاختتام ايضا توزيع الدروع والشهادات التقديرية لادارة المدرسة وللمحاضرين والمشاركين في الدورة، وفي نهاية الحفل تم انشاد ترتيلة (اني لرافع) من عزف وانشاد السيد عدي زهير مسؤول شعبة التربية المسيحية في المديرية العامة مع احدى المعلمات المشاركات في الدورة التطويرية.

 

يذكر ان الدورة انطلقت يوم الاحد الموافق 7 تشرين الاول 2018 بمشاركة 14 مشترك من معلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية وتضمنت اربعة محاضرات يوميا ولمدة 10 ايام، قدم محاضراتها في التربية الدينية المسيحية الاب البير هشام والاب روبرت سعيد، وفي اللغة السريانية كوادر المديرية العامة، السادة عماد داود ورمزي كمليل والمترجمة رندا نجيب، فيما قدمت الدكتورة نضال متي معاون المدير العام محاضرات عن طرائق التدريس.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.