اخر الاخبار:
العراق يسجل 2726 اصابة بكورونا - الأحد, 09 آب/أغسطس 2020 17:34
مسلحون يقتحمون مطار البصرة الدولي - الأحد, 09 آب/أغسطس 2020 17:31
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

قادة كوردستان يقدمون التهنئة الى شعبنا سورايا بمناسبة أعياد أكيتو

 

سورايا بريس

الرئيس مسعود بارزاني يهنيء الكلدان والسريان والأشورين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو.

 

وجه الرئيس مسعود بارزاني، رسالة تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين في كوردستان والعراق، بمناسبة حلول رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو، هذا نصها:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بمناسبة حلول رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو، أتقدم باحر التهاني والتبريكات الى الاخوات والاخوة الكلدان والسريان والأشوريين في كوردستان والعراق، وأتمنى لهم الأمان والسعادة .

 

بهذه المناسبة نؤكد على ضرورة تعزيز ثقافة التآخي والتعايش بين كافة المكونات الدينية والقومية في كوردستان، لأنها محل فخر كبير لدى شعب كوردستان، لذلك علينا جميعاً إغناء هذه الثقافة وحمايتها.

في هذا الوقت الذي يعاني فيه العالم أجمع من وباء كورونا، فإننا نتمنى للأخوات والإخوة المسيحيين أن يكونوا في منأى من المرض والألم، وأن يحتفلوا بأعيادهم بسلام وأمان .

ودمتم بخير وسعادة.

مسعود بارزاني

۳۱/ آذار/ ۲۰۲۰

………………………..

تهنئة رئيس إقليم كوردستان بمناسبة عيد أكيتو

بمناسبة حلول عيد (أكيتو) رأس السنة البابلية الآشورية الجدیدة، أتقدم بأحر التهاني إلى كافة الأخوات والأخوة الكلدان، الآشوريين والسريان في إقليم كوردستان والعراق والعالم، راجياً أن تكون هذه المناسبة مبعث خير وسعادة وعودة للأمل والأمان للكوردستانيين وكل شعوب العالم التي تواجه أوضاعاً عصیبة غير مرجوة جراء وباء كورونا.

 

وأنتهز هذه المناسبة للتأكيد على ضرورة التنسيق والتعاون بين جميع المؤسسات الرسمية والأطراف ومكونات كوردستان معاً للالتزام بالتوجيهات واتخاذ الطرق الصحيحة واللازمة من أجل اجتياز هذا الوضع بنجاح.

 

إن كوردستان كما هي دائماً مھد التعايش والتسامح والإنسانية، وأبناؤها المسيحيون مكون أصيل ودعامة مهمة من دعامات هذە الثقافة التي يجب أن نحافظ عليها بكل السبل ونعززه.

 

مبارك عيد أكيتو على أخواتنا وإخواننا المسيحيين وآمل أن نحتفل معاً بأعيادنا ومناسباتنا القادمة في ظروف أفضل، وفي ظل التعايش والسلام والأمان.

 

ليحفظ الله كوردستان والكوردستانيين وكل شعوب العالم.

نيجيرفان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

۳۱آذار ۲۰۲۰

 

رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الجديدة وأعياد أكيتو

وجه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء ۳۱آذار (مارس) ۲۰۲۰، تهنئة إلى المسيحيين في إقليم كوردستان والعالم بمناسبة حلول رأس السنة البابلية الآشورية – الكلدانية الجديدة وأعياد أكيتو.

وهذا نص التهنئة:

أتقدم بأحر التهاني إلى الإخوة والأخوات الكلدان والآشوريين والسريان في إقليم كوردستان والعالم أجمع، بمناسبة حلول رأس السنة البابلية الآشورية – الكلدانية واعياد اكيتو، متمنياً أن يكون هذا العام ، عام خير ورخاء ونتجاوز فيه الأوضاع الصعبة التي يمر بها إقليم كوردستان بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا وتداعياته السلبية على الاقتصاد.

وبهذه المناسبة، أهيب بالجميع أن يلتزموا بالإجراءات والتعليمات الصحية المتخذة لكي يتنسى لنا، وبدعم الجميع، تخطي هذا الوضع العصيب.

إن إقليم كوردستان سيبقى نموذجاً مشرقاً للتعايش السلمي بين مختلف الأديان والقوميات، وهذا مبعث فخر لنا جميعاً. وتجدد حكومة إقليم كوردستان موقفها الثابت في الدفاع عن حقوق المكونات كافة وترسيخ ثقافة التعايش السلمي في إقليم كوردستان.

 

مسرور بارزاني

رئيس حكومة إقليم كوردستان

۳۱آذار (مارس) ۲۰۲۰

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.