اخر الاخبار:
العراق يسعف لبنان بالوقود والقمح - الأربعاء, 05 آب/أغسطس 2020 20:42
استهداف المنطقة الخضراء بصاروخ كاتيوشا - الأربعاء, 05 آب/أغسطس 2020 10:13
انفجار بيروت يعادل زلزالا بقوة 4.5 درجات - الثلاثاء, 04 آب/أغسطس 2020 20:33
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

الحرب تهدّم، جسر إلى تمدّ جسور الإعمار والتواصل مع المجتمعات في نينوى

 

تللسقف كوم/

-  تسليم موقعين مجتمعيين مع مكتبة لتعزيز الإستقرار المجتمعي في تلكيف وبعشيقة ودعم عملية التماسك المجتمعي

 

قامت منظمة (جسر إلى UPP الإيطالية) ضمن مشروعها معا للسلام بتسليم ثلاثة مواقع مجتمعية بعد إعادة تأهيلها، وذلك خلال شهر أيار 2020، وبدعم وتمويل من منظمة مالتيزر الدولية الألمانية.

في السابع من شهر أيار الجاري 2020، تم تسليم متنزه الألعاب إلى كنيسة مار كوركيس للسريان الأرثوذكس في بحزاني، بعد تجهيز المتنزه بمختلف ألعاب الأطفال ووضع الأرضيات المطاطية الصناعية التي تنفرد بخاصية الأمان والتحمل معاً وخاصة بأماكن الاستخدام المكثف حيث لها القدرة العالية على التحمل والحماية من الصدمات بالإضافة إلى نصب مساطب الاستراحة لاستخدامها من قبل الزوار. يذكر أن ملكية الأرض التي أقيمت عليه المتنزه تابعة للكنيسة المذكورة أعلاه.

تقول السيدة هديل خضر: نتطلع إلى الكثير من الأماكن الترفيهية التي هي محط راحة للكثير من العوائل التي تقضي أوقاتها من كل عام في مساحات خضراء واسعة. وتمنت خضر لجميع المكونات المتعايشة في بحزاني قضاء أوقات ممتعة فيه.

وفي اليوم نفسه، تم تسليم بناية المكتبة العامة الفرعية إلى الحكومة المحلية في قضاء تلكيف، بعد الانتهاء من إعادة ترميمها وتجهيزها بالطاولات والكراسي التي ستخدم القارئ في تصفحه ومطالعته الكتب ووضع الرفوف التي ستحمل كتب عديدة، منها الثقافية والتاريخية وكتب العلوم المختلفة والمخطوطات.

حيث تحدث قائممقام قضاء تلكيف السيد باسم بلو " بانّ دور منظمة UPP الإيطالية ومنظمة مالتيزر الدولية دور مهم جدا وثمّن جهودهما في إعادة تأهيل هذه المكتبة الوحيدة في القضاء.

وتمنى السيد بلو في تجهيز هذه المكتبة بشتى الكتب في الميادين والتخصصات والعلوم والفنون من دور النشر العربية والعالمية الرصينة فضلا عن دور النشر والمكتبات المحلية، وتكون مرجع للطلاب والباحثين والهواة لجميع المكونات المتواجدة في القضاء.

 

وفي الرابع عشر من شهر أيّار الجاري 2020، تم تسليم بارك تلكيف إلى بلدية قضاء تلكيف. وذلك بعد الانتهاء من تجهيز المتنزه بمختلف ألعاب الأطفال وتصفيت الارضيات المطاطية الصناعية ذو خاصية الأمان والتحمل وترميم النافورة وإنشاء بئر في البارك وترميم البوابة الرئيسية للبارك.بالإضافة إلى وضع مساطب الاستراحة لاستخدامها من قبل زوار البارك.

حيث قال السيد وسام صلاح: إننا نشكر منظمة جسر إلى الإيطالية في إعادة تأهيل مثل هكذا أماكن ترفيهية والتي يستفاد منها مختلف المكونات المجتمعية المتأخية في قضاء تلكيف. وتمنى لجميع الأطفال والعوائل التلكيفية قضاء أوقات سعيدة وممتعة فيه.

 

جدير ذكره بأنّ مشروع معا للسلام هو مشروع صممّته منظمة UPP الإيطالية وتموّله منظمة مالتيزر الدولية، انطلق المشروع مطلع عام 2019 ليشمل مرحلتين مرحلة البناء ومرحلة الأنشطة والفعاليات المجتمعية، تتضمن مراحل البناء بناء ثلاثة مراكز وتأهيل أحدهم مع أربعة ملاعب خماسية بالإضافة إلى تأهيل نادي قره قوش الرياضي وإنشاء حديقة في برطلة وإعادة تأهيل المكتبة العامة في تلكيف، كما أنّ المشروع يتركز على العديد من التفاصيل المجتمعية التي سيتحققها من أجل إعادة الاستقرار في قرى ونواحي محافظة نينوى.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.