اخر الاخبار:
لقاء بينيت والسيسي - الثلاثاء, 14 أيلول/سبتمبر 2021 10:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

الاتحاد الآشوري العالمي ـ أوروبا الغربية- تقـريـر

 

تللسقف كوم/

تلبيـة للـدعـوة الـتي وجهها الاتحـاد الآشـوري العـالمـي إلـى التنظيمـات الآشـورية فـي أوروبـا، عـقـد بالأمـس (2021.07.24) لقـاء فـي قاعـة نـادي بت ـ نهـرين فـي مـدينـة فـيزبادن الألمـانيـة بحضور ممثلـي التنظيمـات التاليـة:

-    الحركـة الديمقراطية الآشـورية ممثلة بالسيد يوسف بتيـو

-    المنظمة الآثورية الديمقراطية   ممثلة بالسيد عيسى مسعود

-    حزب بت نهرين الديمقراطي   ممثلاً بالسيد سـركون يلـدا

-    حركة آشـور الوطنيـة           ممثلة برئيسـها السيد آشـور كيوركيس

-    نادي بت نهرين الآشـوري      ممثلاً بالسيد شـابو حـديقـو

-    الناشـط الآشـوري الدكتور أبروهوم لحـدو

بالإضـافة إلـى بعض الأخـوات والإخـوة المهتمين بالمجـال القـومـي.

 

رحّب السـيد غسـان يونان (مسـؤول الاتحـاد الآشـوري العالمي ـ فـرع أوروبا الغربيـة) بالحضـور وشـكرهم علـى تلبيتهـم للـدعـوة، وقـال بأننـا ومنـذ عشـرات السـنين فـي حالة حـرب تُشـن علينا وفي الحروب علينا التكاتف والتعاضد ورص الصفوف لأن مصير الشـعب كله في خطر.

 

وأضاف قائلاً، الاتحاد الآشوري العالمي، عقد مؤتمره العام الثلاثين أواخر نيسان الماضي، انتُخبت فيه "هيئة تنفيذية" جديدة لمدة ثلاث سنوات، نصف أعضائها وجوه جديدة، أخذت على عاتقها فتح صفحة جديدة مع كل مؤسسات شـعبنا الآشـوري وبدأت اتصالاتها على أعلى المستويات منذ الثلاثة أسابيع..

 

وهنـا، لا بد من الإشارة إلى أننا في الاتحاد الآشوري العالمي أيها الإخوة، لسنا حزباً، ولو كنا كذلك لفتحنا باب الانتساب كباقي تنظيمات شعبنا ولكنا أيضاً فتحنا فروعاً لنا في مواطننـا (العراق وسوريا مثلاً). لكننا تركنا الساحة لتنظيماتنا هناك، نثق بهم ومطلوب منهم أن يثقوا بنا أيضاً..

إن الاتحاد الآشـوري العالمي، مؤسسة آشـوريـة منذ يوم تأسيسه، يعمل وسيبقى يعمل من أجل مـد الجسور بين كافة مؤسسات شـعبنا.. ولا يهوى المناصب أو المراكز..

 

آن الآوان لتوحيد الجهود والامكانيات والسير معاً، فالساحة تتسع للجميع ونحن اليوم بحاجة لبعضنا البعض أكثر من أي وقت مضى، عكس بعض دعاة التقسيم الذين نسمعهم بين حين وآخـر.

 

وأضاف السيد يونان، للإتحاد الآشـوري العالمي، رؤية مستقبلية وبرنامج عمل نحن في صدد وضع اللمسات الأخيرة عليه لنقوم بعدها بطرحه على كافة تنظيماتنا السياسية والاجتماعية والثقافية... وسيكون بمثابة "ورقة تفاهم" أو "وثيقة شـرف" وهـي قابلة للتعديل.

 

وختم السيد يونان كلمته بالقول، نحن اليوم أمام فرصة تاريخية، يجب أن لا نفوّتها، لا بل علينا توحيد صفوفنا وطاقاتنا،

إعـادة بنـاء مصداقيتنا، أن نثق ببعضنا البعض، أن لا نخوّن بعضنا، أن نحترم آراء بعضنا ونبني عليها بالتوافق.

 

في نهاية الكلمة كانت هناك مداخلات لممثلي التنظيمات المشاركة بالإضافة لمداخلة الدكتور أبروهوم لحـدو الذي شدد على ضرورة توحيد الصف والكلمة والتنسيق والتعاون لنتمكن من المطالبة بحقوق شعبنا وإعادة الأمل مجدداً في القلوب.

 

اتفق ممثلو التنظيمات المشاركة بتشكيل لجنة من المشاركين وترك الباب مفتوحاً للذين لم يتمكنوا من المشاكة اليوم وسيقوم السيد غسان يونان بالدعوة لأول اجتماع للجنة وفي أقرب فرصة ممكنة.

 

في نهاية اللقاء كانت أحاديث جانبية للمشاركين على فنجان قهوة وقالب الحلوى.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.