اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

شؤون تللسقف

افتتاح ايقونة سهل نينوى.. كنيسة ماركوركيس بحلتها الجديدة

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

 

في صبيحة هذا اليوم المبارك (الجمعة 8 كانون الاول) والذي يصادف عيد العذراء المحبول بها بلا دنس اصلي, لبست تللسقف ثوب عرسها, وتزينت باجمل الحلل, وعانقت السماء لتحتفل بالحلة الجديدة لكنيستها.

بحضور ابناء تللسقف والاخوة الاعزاء من البلدات الاخرى الساكنين في تللسقف, وباحتفال مهيب الذي تراسه سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي, ومن على منبر الكنيسة, اعلن الاب الدكتور سالار بوداغ (راعي كنيسة تللسقف) عن افتتاح كنيسة ماركوركيس, وكما اطلق عليها سيادة المطران مقدسي, ايقونة سهل نينوى, بعد ان لبست ثوبها الجديد الذي جعلها من اجمل الكنائس.

بدء الاحتفال بزياح شارك فيه مجموعة من الاطفال وشباب البلدة والشمامسة والسادة المطارنة والاباء الكهنة, بعدها بوشر بتقديس الكنيسة لتطهيرها من دنس الارهابيين الدواعش.

وبعد الانتهاء من الاحتفال تجمع الحضور في باحة الكنيسة لتناول المرطبات والحلويات التي تبرع بها عدد من ابناء تللسقف.

حضر الاحتفال السادة المطارنة الاجلاء, سيادة المطران مار بشار وردة وسيادة المطران مار ربان القس وسيادة المطران مار نيقوديموس شرف مطران السريان الارثوذوكس ورئيس الرهبنة الهرمزدية وعدد من الاباء الكهنة, والنائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي, ومستشار الوكالة الامريكية للتنمية الدولية توم ستال والقائم بالاعمال لسفارة الولايات المتحدة جوي هود والقنصل الاميركي في اربيل وعدد من العاملين في القنصلية, وممثلين من القنصلية الفرنسية, والسيد عصمت رجب مسؤول فرع 14 للحزب الديمقراطي الكوردستاني وعدد من اعضاء الفرع ومحلية تلكيف للحزب, والمسؤول الاعلى لمنظمة SOS الفرنسية في العراق والفريق العامل في العراق للمنظمة, وقيادات البيشمركة.

وفي عصر نفس اليوم اقيم اول قداس الهي في ايقونة سهل نينوى, كنيسة ماركوركيس تراسه الاب الدكتور سالار بوداغ وعاونه الاب ارام روميل.

حفظ الله تللسقف واهلها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليق


تللسقف/ تلا زقيبا

            للتكبير اضغط على الصورة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.