اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

مقاتلون في مشيغان دون سلاح او ذخيرة او حتى مؤونة! -//- نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

مقاتلون في مشيغان دون سلاح او ذخيرة او حتى مؤونة!

نيسان سمو

هل بإمكان مؤتمر الكلدان العام ان يقوم بخظوات وطفرات كبيرة وعريضة للقضية الكلدانية وهل بإمكانه تحقيق جزء من مطالب الشعب الكلداني وما هي تلك المطالب ؟؟؟؟  سنرى

اهلاً بكم في ظهور الضوء وبرنامجم الجديد ( كلياً ) الامل البعيد وهذا الموضوع سيكون محور حديثنا وحلمنا وامنياتنا من مؤتمرنا الكلداني العام وسنستضيف فيه ( هذا اصعب شيء اليوم ) السيد الكاتب والشماس الوحدوي ليون برخو ( بلا عصبية رجاءاً وبلا مقاطعة لنسمعه اولاً ) .. تفضل سيدي ما هي امنيتك من المؤتمر وهل لازلت تكتب في الصحف الخليجية بعد وماذا تقول هناك عن المؤتمر ؟؟

في البدأ اتمنى وارجو ان لا تجعلني في كل حلقة ضيفك كما كان يفعل فيصل القاسم في برنامجه ( سيء السيط ) الاتجاه المعاكس عندما كان يستضيف في كل حلقة او حلقتين السيد باري عطوان !! لا اعدك بأنني سوف لا افعل ذلك وهذا آخر لقاء ... في اكثر الاحوال .. هذه السنة .....

بالنسبة الى امنياتي فهي كثيرة قديمة وجديدة ( مْشَكّلة ) ولكننا نعلم بالبير وغطاءه . فنحن نعلم بأن المسافة بعيدة جداً بين مشيغان والقصبات الكلدانية في المثلث الرهيب وكذلك نعي بأن الحرية التي حصلنا عليها برحيل ( ابو عداي ) هي حديثة ووليدة الامس ولم نكن قد خططنا لهذا الحدث الغير المتوقع ... فقبل ذلك لم نذهب ولم نعود الى الكلدو ومعاركه وتاريخه وحدود دولته ولم نرسم تلك البانوراما او نخطط لها لأن مسألة صقوط بغداد وبهذا الشكل الكارتوني فاجأتنا كما فاجأة الكثير ( بإستثناء الاكراد ، عجيبة الشغلة ) .. ففاجأتنا الحرية والديمقراطية ونتجت عنها الصراعات الازلية والتي كانت مُشَنَجة الى وقت السقوط ، فظهرت الاطماع والمطالبات ومن كل الجهات للعائلة العراقية وبكل اطيافها العرقية . فالذي كان قد تهيأ واستنبط الحدث ودرس الموقف واجتهد قبل الأنهيار كان اكثر المستفيد من الرحيل ومنهم الأكراد والشيعة والسنة ( اقل لأنهم كانوا قد اكلوا حصتهم من الكعكة وبشكل كبير ) ، فلم يبقى إلا نحن والاخوة الآثوريين والذين هم ايضاً كانوا اكثر منا تحضيراً وسباقينا في الحركة واشهار بيرقهم وإظهار ريشتهم فإستطاعوا ان يحصلوا من هنا وهناك على قطعة صغيرة من تلك الكعكة الكبيرة وهم الآن يتسلون بها ( احسن من بلاش  ) ويتذوقنها بين الحين والآخر فلم يبقى إلا نحن الكلدان والذين خرجنا من المولد بلا كعكة وحتى القطعة الصغيرة والتي كانت من المفروض ان نتذوقها خطفها آشور ( هيجي يكولون ) .. اتضح بأن الآشور كان اكثر جوعاً وعطشاً من الكلدو ولهذا استطاع ان يستحوذ على السندويجة المخصصة لكلدو ( خلاه جوعان ) ..

وحتى لا نزيد من جوعكم ولا نُقلب المواجع ولا نُتهم بخيانة القضية او بيعها ( كل واحد يكول رأيه يكولون عنه لو حرامي او بياع ) سأكون صريحاً ولا اطلب منكم ما لا يمكن تحقيقه او اكثر من قدرات الجماعة وخاصة نحن في الغربة والغربة لا ترحم وتُغيّر من النفوس وتُكثر من الحرية والتي لسنا متعودين عليها او منسجمين معها وطبعاً مع بعضنا واعلم بأن المسألة معقدة الى درجة لا يمكن حتى وصفها ، فإخراج السندويجة من فم الكردي والذي اصلاً بلعها اشبه بالمستحيل وهذا الشيء ينطبق مع الشيعي او السني واللذان يحاولان سلخ حتى جلدنا فكيف سيسمحوا لنا بعمل الزلطة ؟؟ ..

ولعدم الدخول في الوضع المعقد اكثر والوضع الذي لاتحسدون عليه لهذا سنكون كرماء ولا نطلب ما ليس بمقدوركم ( على الاقل في الوقت الحاضر ) ولكننا سنطلب منكم امنية واحدة هي ليست بالمستحيلة ولكن بالإجتهاد والإلتئام والتقارب والتوحد والنية الصافية سيمكن تحقيق امنيتي وهي إنشاء موقع خاص للكلدانيين .. لا نطلب اكثر من ذلك ... موقع يشمل كل الكلدان .. موقع حُر ، اكرر ان يكون حُر ... موقع تكون الكلمة والرأي فيه حرة .. يحترم كل الآراء ، يستوعب كل الافكار ، علماني سياسي اجتماعي نفسي من جهة وجهة اخرى مذهبي منفصل عن المنهج العلماني .. موقع يُجمع كل الشتاة الذي نحن الكُتاب والقراء فيه .. موقع يجعلنا لا نتوسل امام ابواب المواقع الاخرى المعروفة والغير المعروفة .. هنا لا نقلل من قيمة المواقع الموجودة والتي هي ( شخصياً ) تاج على رأسي مثل ( سوف لا نذكر اسماء حتى لا نظلم احد بالرغم من اعتزازي ب ....)  ولكنني اطالب بموقع موحد مركزي كبير يشمل الكل ويحتوي على كل الابواب وخاصة باب التعليقات مثل الحوار المتمدن وغيره ولتبقى المواقع المذكورة لو رغبت في ذلك فهي الاصل .. موقع يستوعب كل الاتجاهات حتى لو كانت معارضة ، مناهضة ، مناورة ، ماركسية ، مؤمنة ( المفروض كنت اقول المؤمنة قبل الماركسية ) ، ملحدة ، علمانية ، كلدانية ، ارمنية ، بروتساتنية ، آشورية ، نستورية ، وكل مًن يرغب الدخول والمشاركة ... موقع يستطيع كل انسان خلقه الله على شاكلته ان يُعبّر عن ماهداه الله اليه ، موقع لا يكون فيه مَن يرفع سيفه ويقطع الرؤوس كلما حاولت قول الحقيقة التي تؤمن بها ، موقع لا يكون فيه محام يُكلف نفسه بنفسه ليحاكم مَن يختلف عنه في الفكر او المذهب او الطائفة او العشيرة او غيره .. موقع يحترمني كما انا ولا كيف يجب ان اكون ( هذه بلوة )  !!!! موقع يحترم ولا يحتقر كلما رغب وشاء واينما ومّن كان !!! واخيراً سنكون اكثر الناس سعداء ونتمنى ان يحقق المؤتمر كل اهدافه او حتى الجزء منها وهذا الشيء هو فخر لنا جميعاً وليس بقولنا رأينا التقليل من الجهود المبذولة وقلوبنا معكم . هذا وللمجتمعين الموفقية والنجاح .. شكراً لضيفي وعلى هذه الامنية الرخيصة والغالية معنوياً ..

وسأضيف واضم صوتي وامنيتي لأمنية ضيفي واقول : إذا كنا لا نسنطيع ونحن اصحاب هذه القومية والحضارة السامية بإنشاء مثل هذا الموقع والذي يمكن لأي اربعة خمسة شباب وكمبيوتر ( مستعمل ) القيام به فلا اعتقد نستحق ان نحصل حتى على جُكليتة واحدة مو قطعة كيك .. قد يقول قائل بأنني اتطفل في هذا الطلب او بأنني اُصَغّر واقلل من شأن المؤتمر العظيم بمثل هذا الطلب الحقير ولكنني لا اراه حقيراً وانني اتحدى الجميع في ان يحققوا امنيتي بموقع يشمل ويجمع كل الرعية فيه واليه بدلاً من هذا الشتاة الغريب والعجيب ( لقد تُهنا وكُثرت شكوكنا وضاعت منا حتى كُنيتنا) .. ويمكن من عند الموقع والتجمع اليه الانطلاق نحو الأمام ونحو الاهداف الأخرى وخاصة بأن شعار المؤتمر هو : وحدتنا ضمان لنيل حقوقنا القومية والوطنية ....... نتمنى لكم النجاح والموفقية ... تحية للجميع .. بدون المقولة اليوم ..

ولكن سأقول : كنت قد طالبتُ في كلمة سابقة بتأجيل المؤتمر وبما انكم ذهبتم اليه ولم تتريثوا فيجب ان تحققوا لي امنيتي وان تجمعوا الكلدان في مكان تواصلي واحد .. تعبنا من الاصدارات والشعارات وقصاصات الورق ... بالرغم من ضحالة طلبي إلا انني اشك في تحقيقه ليس بسبب عدم كفاءة المؤتمرين او حنكتهم السياسية او مواقفهم النبيلة او دفاعهم عن قضيتهم وتراثهم ولغتهم وارثهم التاريخي او الشك ( لا سامح الله ) بولاءهم او تفانيهم للكلدان ولكن لأن المحاربون في مشيغان دون سلاح او عتاد او حتى مؤونة ..

ـــــــــــــــ

نيسان سمو الهوزي 12/05/2013

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.