اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

ثرثرات في الحب- كَثُرَ الغائبونَ والمُتَسرِّبون// د. سمير محمد ايوب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

د. سمير محمد ايوب

 

عرض صفحة الكاتب 

ثرثرات في الحب- كَثُرَ الغائبونَ والمُتَسرِّبون

الدكتور سمير محمد ايوب

 

قالت: نَشوةُ فَرَحي منقوصةٌ، وصدى وجَعي منقوصٌ هو الآخر. وكِلاهُما ليس أصَمّاً ولا أخرَساً، وإن بدا غامِضا. جِدالُهُما أصعبُ من قُدُراتيَ على التحمُّلِ أو التَّجَمُلْ. أظنُّني آيلةٌ لِلسقوط.

 

قلت مُواسيا: يا ساتر يا رب، عسى ما شَرْ؟!

 

قالت متنهدة: كَثُرَ الغائبونَ والمُتَسربون من قلبي، ومن دفاتري يا صديقي. تَعَدَّدت أسبابُهم، ولا تَسَلني عنها. كلّها مُتَعرِّجَة، تبدءُ من عِندهم، ولكنّها تنتهي إليّ. لا أُخْفيك، دواخِلي تَضِجُ ببعضهم، وبعضُهم ألتَقي نفسي فيه، وبعضُهم يَتقافَزُ من حولي  في كل المعارج. يتقاسَمون جميعا بلا رحمة، تفاصيلي وتضاريسي. بت لا أدري، مَنْ أنتظر مِنهم ، ومن لا أنتظر. ولكني بكبرياءٍ مَوهومَةٍ ، أخشى ضَياعَهُم جميعاً. جِئْتُك أطالِبُ بالفَهْم.

 

قلت مُبتَسِماً وأنا احدق في عينيها: سبقَ وأنْ إتَّفقنا معاً، على أن للرحيلِ أوِ الغيابِ ذوقٌ رفيعٌ، يَنتقي الأعَزَّ دائماً، كما ينتقي الموسميين يا سيدتي. لذا إنتظري المعذورينَ، فأنتِ أحقُّ بِهم من النسيان. ولكن، إحذري فما بين المعذورين وغير المعذورين، سَديمٌ غيرَ مُتناهِ من التفاصيلِ الصغيرة. وبعضُها يُلامسُ عزّة النفس، ولا يُدركها إلا كلُّ من إكتوى بِطبولِ الحكمة، وأتقنَ مَزاميرَها، حتى لا يَخِر صريعَ الكبرياء.

 

ليكون وجَعُكِ جميلاً، ليتك لا تُبالي برحيلِ بَعْضِهِم. إضْبطي صواعقَ وَجَعكِ على مواقيتِ ذاكرتك، وعلى نبراتِ أحلامك. وكلّما إمتلأتِ بدمعٍ عشوائيٍّ، أو حنينٍ عشوائيٍّ، لا تموتي مرّتين.

 

ولكن، إيّاكِ أن تَكسِري العصا، بعد أن تُبْصِري. ساعتها، كلُّ مياه الدنيا لن تُغْرِقُك، إلا إذا تَسللَ الكبرياءُ إلى دواخِلِكْ، أو سَيْطرَ التشاؤمُ على روحِكْ.

 

الاردن

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.