اخر الاخبار:
قصف مدفعي إيراني يستهدف بلدة شمال أربيل - السبت, 24 أيلول/سبتمبر 2022 19:23
هروب سجين محكوم بالإعدام من سجن في بغداد - السبت, 24 أيلول/سبتمبر 2022 19:19
وفاة الفنان العراقي كريم عواد - الجمعة, 23 أيلول/سبتمبر 2022 10:39
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

مهرجان دولي للتضامن مع قتلة اليمنيين وسكوت على مجازرهم!// علاء اللامي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

علاء اللامي

 

عرض صفحة الكاتب 

مهرجان دولي للتضامن مع قتلة اليمنيين وسكوت على مجازرهم!

علاء اللامي

 

ها نحن نشهد استنفار عالمي لإدانة قصف خزانات قود ومطار في الإمارات وسكوت إجرامي على مجازر السعودية والإمارات بحق المدنيين اليمنيين! إنه مهرجان للنفاق الدولي شاركت فيه أمريكا وإسرائيل والاتحاد الأوروبي والرجعيات العربية من المغرب إلى البحرين ولم يغب عنه حكم المحاصصة التابع في بغداد: بعد ساعات على قصف الحوثيين بالطائرات المسيرة لمطار وخزانات وقود في الإمارات، شن طيران الإمارات والتحالف السعودي - وعلى مدار الساعة - غارات جوية على صنعاء أسفر عن مصرع وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء بينهم نساء وأطفال. حين وقع القصف على الإمارات والذي أسفر عن مقتل ثلاثة أجانب حدث تسونامي من الإدانات والاستنكار للقصف الحوثي، والتضامن مع دولة الإمارات، أما حين سقط العشرات من اليمنيين بين قتيل وجريح ومثلما حدث في المجازر المرعبة طوال السنوات الماضية وهي بالعشرات فلم تكلف دولة من هذه الدول نفسها عناء إصدار إدانة من سطرين للتحالف السعودي وكأن الجميع يباركون القتلة المتصهينين في الإمارات ويبتهجون بفعلتهم!

 

حتى إذا غضضنا الطرف - ولن نفعل دون أن نخون أنفسنا - عن تحديد البادئ بالعدوان على الشعب اليمني وعن مسؤولية شن هذه الحرب المأساوية العبثية منذ سبع سنوات بقيادة السعودية، وعن التدخل في الحرب الأهلية المأساوية بين طرفين يمنيين إلى جانب احد الطرفين، فإن أبسط شروط الإنصاف والعدالة، أن يدان الطرفان المتسببان بالأذى للمدنيين خلال الحرب! ولكن هل يعرف الإمبرياليون الغربيون والصهاينة المتمرسون بالمجازر ضد الشعوب وعملاء المحتلين الأجانب كحكام المنطقة الخضراء في بغداد والرجعيات العربية المتصهينة من المغرب إلى البحرين، هل يعرفون العدل والإنصاف والإنسانية؟! أدناه جردا بمواقف دول الانحطاط والنفاق:

 

*تعهدت الولايات المتحدة، الإثنين، بـ"محاسبة" المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، بعد استهدافهم بطائرات مسيرة منشآت مدنية في الإمارات، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين. وقال مستشار الرئيس الأميركي سوليفان، إن "الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، الذي أسفر عن مقتل 3 مدنيين أبرياء".

 

*دان وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد بشدة الهجوم الذي تعرضت له العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وأكد وقوف إسرائيل إلى جانب دولة الإمارات. ودعا لبيد، في تغريدة له على تويتر، المجتمع الدولي إلى إدانة مثل هذه الهجمات، والعمل الفوري للحيلولة دون امتلاك إيران ووكلائها الأدوات لمواصلة تقويض الأمن الإقليمي وإلحاق الأذى بالأبرياء. ونقل موقع يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن جهات أمنية إسرائيلية قولها إنّ إسرائيل عرضت على أبو ظبي المساعدة في عمليات التحقيق حول ملابسات الهجمات التي استهدفت أبو ظبي أمس الاثنين..

 

*قالت وزارة الخارجية الفرنسية إن باريس "تكرر دعوتها للحوثيين لوضع حد فوري لأعمالهم المزعزعة للاستقرار في اليمن والمنطقة". وقالت الرئاسة الفرنسية إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يدين بشدة الاعتداءات التي تعرضت لها أبوظبي وعبر عن دعمه لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

*أدانت وزيرة الخارجية البريطانية إليزابيث تراس بأشد العبارات الهجوم الحوثي الإرهابي على دولة الإمارات.

 

*في موسكو، دان البرلمان الروسي، مجلس الدوما، بشدة هجوم الميليشيات الحوثية الذي تعرضت منشآت مدنية في الإمارات أمس.

 

*أكد وزير الخارجية السعودي "تضامن السعودية الكامل ووقوفها التام مع الإمارات، أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها"، مشددا على أن "أمن الإمارات والسعودية كل لا يتجزأ".

 

*نددت دولة الكويت بأشد العبارات العدوان الإرهابي الجبان الذي قامت به المليشيات الحوثية الإرهابية. وأضاف البيان أن استمرار استهداف مليشيا الحوثي للمدنيين والمناطق المدنية وإصرارهم على انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وتعمدهم الإضرار بأمن دول المنطقة واستقرارها يؤكد خطورة سلوك هذه المليشيات.

 

*قالت البحرين إن الهجوم الحوثي اعتداء إرهابي جبان يمثل انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وجميع القوانين الدولية، واعتداء سافرا يبرهن على إصرار هذه الميليشيات الحوثية الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها الإجرامية الجبانة.

 

*أكد ملك المغرب محمد السادس خلال اتصال هاتفي بالشيخ محمد بن زايد وقوف المملكة المغربية مع دولة الإمارات. وجدد الملك محمد السادس دعم المملكة المغربية الراسخ لجميع الخطوات التي اتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة الهجمات الدنيئة لميليشيات الحوثيين ومن يقف وراءهم.

 

*أعلنت مصر، تضامنها حكومة وشعباً، مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة جراء هذا الحادث ومواساتها لفقدان الأرواح، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

 

*إن "وزارة الخارجيّة العراقية تدين وبشدّة الهجوم على دولة الإمارات العربيّة المُتحدة واستهداف أنابيب نفطيّة في منطقة المصفح". روابط للتوثيق أدناه:

 

1- رابط يوثق قصف الحي الليبي بصنعاء فجر اليوم: شاهد بالصور.. كيف بدت الحياة بالحي الليبي بصنعاء عقب ليلة دامية:

https://cratersky.net/posts/91319

 

 

2-تقرير لقناة الجزيرة: هجمات أبو ظبي.. تنديد عربي وواشنطن تتعاون مع الإمارات وإسرائيل تؤكد وقوفها إلى جانبها

https://www.aljazeera.net/news/politics/2022/1/18/%D9%87%D8%AC%D9%85%D8

%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%A8%D9%88%D8%B8%D8%A8%D9%8A-%D8%AA%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D9%88%D9%88%D8%A7%D8%B4%D9%86%D8%B7%D9%86

 

3-تقرير لسكاي نيوز للتوثيق: إدانات للإرهاب الحوثي بعد استهدافه منشآت مدنية في الإمارات

https://www.skynewsarabia.com/middle-east/1494341-%D8%A7%D9%95%D8%AF%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D9%84%D8%A7%D9%95%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%81%D9%87-%D9%85%D9%86%D8%B4%D8%A7%D9%93%D8%AA-%D9%85%D8%AF%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%95%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA

 

4-تقرير عن إدانة الخارجية العراقية لقصف الإمارات: الخارجية العراقية تدين "بشدة" الهجوم على الإمارات

https://www.rudaw.net/arabic/middleeast/iraq/1701202211

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.