اخر الاخبار:
بيان صادر من احزاب شعبنا - الخميس, 23 أيار 2024 10:31
استراليا- اعلان عن امسية تشكيلية - الأربعاء, 22 أيار 2024 19:52
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

فلسطين مازالت تخرج أسرى وابطال مستمرون على درب النضال// وفاء حميد

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

وفاء حميد

 

فلسطين مازالت تخرج أسرى وابطال مستمرون على درب النضال

وفاء حميد

 

من صلب فلسطين الطاهرة يخرج رجال وهبوا أعمارهم ودنياهم عشقا وحبا لام انجبتهم أبوا أن يتركوها لبراثم مغتصب غادر فكانت حريتهم هي الثمن الذي قدموه.

 

كريم يونس سيد المقاومة وشعلة النضال المضيئة ، يخرج من عتمات الظلام الى شمس الحرية يحتضنها وتحضنه بشوق ، لمتابعة مابدأوه ، بمزيد من العزم والتصميم ، لم تحطمه ظلمة وقهر السجون بل ملأته حبا وثباتا ليتابع بين جدرانه القاتمة علمه ، فسنين الأسر مازادته الا تشبثا بأرضه واستمرار مسيرته ليجود من جنانه وينشرها في جنان الاخرين ، ليزدادوا تضامنا والمضي قدما على نهج واحد لوطن واحد وارض واحدة مهما تعددت الفصائل والإعلام .

 

بعد مضي أربعون عاما في سجون اسرائيل  يكسر الأسير قيد الاحتلال ، الذي دخله في ريعات شبابه بعمر /22 / وخرج بعمر / 62/ مزخما بالعلم والنضوج والوعي ، بتهمة قتل جندي فاشي وحيازة سلاح غير شرعي ، المناضل الاسير تعرض  لتحقيق قاسٍ وطويل، وحكم عليه الاحتلال بالإعدام ، ولاحقاً بالسّجن (مدى الحياة)، وجرى تحديد المؤبد لاحقاً بفترة / 40/ عاماً.

 

حيث قام "جيش" الاحتلال باعتقاله عندما كان على مقاعد الدراسة بتاريخ 1 حزيران/يونيو/ 1983/،

 

خرج الأسير كريم يونس ليتوحد مع إخوته وينشد مع أبناء شعبه في كل مكان نشيد بلاده نشيد الفدائي.. نشيد العودة والتّحرير مع اشاوس رفضوا الذل والخنوع ، شباب دخلوا مرحلة جديدة في إطار الصراع ليكون هناك المزيد من  المقاومة في الضفة الغربية  ، وماحولها مقاومة الشعبية المسلحة بشباب هم أيقونة التحدي

 

 لعام/ 2022/ حيث نفذت مجموعات المقاومة مئات العمليات ، والاشتباكات المسلحة استهدفت قوات الاحتلال ومستوطنيه

 

و طوى عام /2022/  على عدد قياسي من العمليات الفدائية فيما يزداد القلق الإسرائيلي في محافله الأمنية من الشباب الفلسطيني الذين يريدون أن يصبحوا نموذجا جديدا من المقاومين.

 

وماقام به ايتيمار بن غفير من اقتحام المسجد الأقصى يعطي وجاهة كبيرة فإن الجبهة الفلسطينية ، من أسرى محررون ومقاومون ستزداد اشتعالا ردا على هذه الاستفزازات التي ينفذها قادة الاحتلال ، مايندر بمزيد من الهجمات ، وسيكون عام /2023/ تصاعد لمزيد من التحديات مايحولها الى عام حاسم .

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.