اخر الاخبار:
"حقيبة" تقطع طريق كركوك - اربيل بشكل مؤقت - الثلاثاء, 27 شباط/فبراير 2024 20:28
ماكرون لا يستبعد إرسال قوات لأوكرانيا - الثلاثاء, 27 شباط/فبراير 2024 19:10
اعتقال داعشي "بارز" في كركوك - الأحد, 25 شباط/فبراير 2024 19:25
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

مابعد غزة// وفاء حميد

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

وفاء حميد

 

عرض صفحة الكاتبة 

مابعد غزة

وفاء حميد

 

 تبدو كأنها النهاية، لا أحد يدري أتنتهي الحروب بعد أن يحل الخراب ويحترق الحجر والشجر....!؟ فقد غدت الشوارع مهجورة، لايسمع فيها إلا أزيز رصاص أو ضربة صاروخ ، لتبدا السينوريوهات على طاولة محاطة بقوى امبربالية تحاك حول مابعد حرب طوفان الاقصى غزو جديد بحجة انهاء الصراع وبدء التهدئة بمستقبل جديد.

 

وهنا بدات السيناريوهات تحاك حول مابعد حرب طوفان الاقصى، التي واجهت العدو بكل تفاني وصمود، وهو مبني على التهديد ( الاسرائيلي ) للقضاء على المقاومة. فهي تحاول إسرائيل ايجاد نظام يخدم تطلعاتها في فلسطين للحفاظ على أمن المستوطنات اما بنشر قوة متعددة الجنسيات تشمل عددا من الدول الأخرى وقد تشمل وكالات دولية تساعد في توفير الأمن والحكم!"

وبهذا تسعى إسرائيل لوضع حكم موالي لها على القطاع فإن المقاومة واستبسالها في وجه الكيان جعل من إسرائيل ترى أن المقاومة تهديد لوجودها واستمرارها في فلسطين وتحقيق تطلعاتها وأهدافها الاستراتيجية وبذلك لابد من القضاء عليها وهذا ماكدته تصريحات بعض قادة الكيان, فقد صرح مسؤول اسرائيلي سابق إن "إسرائيل ستسعى بعد إنهاء الحرب في القطاع وتفكيك حماس إلى تسليم غزة لعائلة كبيرة أو سلطة أو جهة يمكن أن تغير الحالة السابقة بالكامل"، واما المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، أوفير جندلمان، قال" أن هناك بعض الخطط والتصورات لمستقبل القطاع، مشيرا إلى أنه بعد "تطهير القطاع من وجود حماس" يجب أن تكون هناك سيطرة أمنية إسرائيلية كي لا تستطيع حماس أن ترفع رأسها من جديد.

ولكن كل هذه السنوربات تعد كلام وغير قابلة للتحقيق فهم مازالوا يتجاهلون أن المقاومة لا تقبل بوجود قوى متعددة او سيطرة كيان محتل تحت عباءة حكم دولي  ولن يكون الوضع كما قبل حرب /7/ اكتوبر فهو سيبقى حلم للكيان المحتل.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.