اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

سيمون ـ حسين البزون فنان واعد// يوسف أبو الفوز

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

يوسف أبو الفوز

 

عرض صفحة الكاتب 

سيمون ـ حسين البزون فنان واعد

يوسف أبو الفوز

 

كان اللقاء معه شيقا، فهو شاب مفعم بالحيوية، لا تتوقف يديه عند الحركة عند حديثه. تتلاحق عنده الأفكار وتتقاطع بثراء فطموحاته بدون حدود. أجتهد كثيرا في عمله كممثل مسرحي وسينمائي، فنالت موهبته اعجاب اهم المخرجين الفنلنديين المسرحيين والسينمائيين. ضمن ما شدنا اليه، أن نشأته الفنلندية، لم تمنعه من الاعتزاز بجذوره العراقية والفخر بها والحديث عنها وتمثلها في عمله وعموم علاقاته. وصل حسين البزون الى فنلندا عام 1993 وهو في التاسعة من عمره، درس وتعلم في مدارس مدينة توركو قبل ان ينتقل الى العاصمة هلسنكي ويستقر فيها. يكرر بان الاختلاف الثقافي ولّد عنده تحديا كبيرا لأجل اثبات ذاته. شغف بالرقص التعبيري خلال دراسته في المدرسة الإعدادية، ومارسه كراقص ثم كمدرب، فمنح جسده مرونة يحتاجها فن التمثيل. اعتلى خشبات المسرح في عدة اعمال مسرحية وبالمثابرة والاستفادة من كل تجربة فنية، نجح في العمل الى جانب اهم المخرجين الفنلنديين، في مسرحيات وأفلام قصيرة وطويلة ومسلسلات، مثل المخرج الفنلندي والعالمي آكي كوريسماكي والمخرج ميكو ميليلاتي، ويذكر ان العديد من أفلام آكي كوريسماكي نالت جوائز عالمية في اهم المهرجانات فمن 72 ترشيح لمختلف المهرجانات والجوائز نال منها 59 جائزة،واخرها فيلم (الأوراق المتساقطة) الذي شارك في القائمة التنافسية لمهرجان كان الأخير ونال جائرة لجنة التحكيم، وتم اختياره لتمثيل فنلندا في حفل الاوسكار القادم، ويشارك في التمثيل فيه فناننا الشاب سيمون البزون .

 

الى جانب التمثيل، نالت الكتابة اهتمام الفنان حسين البزون فاجتهد كثيرا والتحق بدورات دراسية خاصة، ليتمكن من تقديم سيناريوهات لأفلام قصيرة أنتج بعضها والبعض تنتظر.

منها نص سيناريو لفيلم قصير بعنوان (أبتسم وانحني) ينتظر التمويل المناسب للإنتاج، بعد ان تم اختياره ضمن عدة نصوص نالت ثناء لجنة تحكيم خاصة، التي ذكرت في تعليقها (ان سيناريو “أبتسم وأنحنى” فتن لجنة التحكيم بدفئه وحساسيته.) ويحكي السيناريو عن المصاعب التي يواجهها طالبي اللجوء من خلال الحديث عن معاناة عامل نظافة هو بالأساس ممثل مسرحي.

ان شباب مثل سيمون ـ حسين البزون، حرصوا على إستثمار كل دقيقة من وقتهم لأجل العمل المثمر والابداع، وإثبات جدارة تليق بتأريخ موطن آبائهم، جديرون بالإهتمام.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.