اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• دعوة لحشد أصوات التضامن من أجل إنقاذ أهالي البصرة

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 أ.د. تيسير عبدالجبار الآلوسي

 دعوة لحشد أصوات التضامن من أجل إنقاذ أهالي البصرة

 

دعوة لحشد أصوات التضامن

من أجل إنقاذ أهالي البصرة العراقية من كارثة الإبادة الجماعية الشاملة

"من أجل إنقاذ الحياة في عراق النهرين والشط"

 

أ.د. تيسير عبدالجبار الآلوسي

باحث سياسي أكاديمي\ناشط في مجال حقوق الإنسان

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

حملتنا، نحن العراقيين من نخب الثقافة والإبداع الأدبي والفكري، من التكنوقراط والمتخصصين في مجالات الصحة البدنية والنفسية والبيولوجيا والكيمياء والبيئة والاقتصاد والقانون والعلوم السياسية والعلاقات الدولية والشؤون الدبلوماسية والتحكيم الدولي، من فئات الشعب العريضة من شيوخ ونساء ومن شبيبة من شغيلة وفلاحين من أبناء الهور وأريافه وحافظي بساتين البصرة الزاهية وزارعي شجرة الحناء المقدسة ومن مربي الأسماك والدواجن والماشية ومن بسطاء القوم إلى جانب عليتهم.. نحن جميعا، شركاء بالتساوي من انطلق يؤازر صوت مطلقي حملة "إنقاذ البصرة العراقية من كارثة الإبادة الجماعية الشاملة" نلتف حولها يدا واحدة بقبضات الجموع الهادرة لن نترك رقاب بنات البصرة وأبنائها لسيف الآلة الجهنمية لتنحرها  بوحشيتها السافرة! فنحن حراس البصرة والعراق...

 

حملتنا وقـَّعَها قادة الفكر والمتخصصون من علماء عراقنا والأخيار من بلدان العالم كافة من عرب وكورد ومن كل الجنسيات، ووقعها وسيوقعها آلاف ممن طاولهم تهديد خطر الإبادة مع الزرع والضرع، حملتنا يقف فيها كتفا لكتف الزعيم السياسي مع المناضلين الأشاوس حراس المدن السومرية الباقية أبدا بشموخها، بُناة الحواضر العلمية الكبرى كـ (أمّ) العلوم الحديثة (بصرة) ابن الهيثم وفيزياء عصرنا وحكماء العقل التنويري في التأسيس لمجتمع المساواة والعدل مجتمع الحريات والاجتهاد العقلي الصائب.. وهي بصرة الفلاحين الذين أنبتوا ملايين نخيل التمر بمئات أنواعه الأجود للبشرية وهي  الثغر الباسم أزلا أبدا؛ هذه البصرة  مدينتنا التي نحرسها اليوم، يُراد لها أن تموت ونحن حماتها ومعيدي بنائها زاهية بأبنائها سمر السواعد وامضو العيون المتلألئة أنجما وشموسا..

 

أيها المثقفون يا حمَلة القلم، أيها الأساتذة والمعلمون والطلبة، أيها الطامحون لحياة السلم والحرية من هنا من البصرة سنفتتح بوابات (الجنائن المعلقة) لكل المنطقة وشعوبها، وليس للعراق فقط. اذهبوا بعيدا بين الفلاحين والمزارعين من شغيلة اليد جميعا واجمعوا قوائم بأسماء حراس البصرة الزاهية، حية باسمةَ َ  بلا أمراض ولا أوبئة وبلا خراب أو دمار وبلا من يتحكم بمصائركم وحيواتكم أيها الطيبون.. إن توسيع دائرة حملتنا من أجل إنقاذ البصرة يعني تأكيد نجاحها في حراسة المدينة وإعادة بهائها... 

 

الحملة تتشكل من جميع بني البشر المؤمنين بحق الحياة الحرة الكريمة فلقد أمرت كل الأديان السمحاء بواجب حماية حياة الكائنات الحية وعلى رأسها أهم هذي الكائنات وأثمن رأس مال.. الآيات القرآنية والأنجيلية والتوراتية وكلمات الكنزا ربا وكل الفلسفات الإنسانية الأمينة على حيواتنا تدعو لجهدنا متكاتفا.. كل شيء يمكن الاختلاف عليه وحتى التفرق في مناقشته إلا حياة الإنسان ووجوده فأمر لا يوجد فيه يسار ولا يمين ولا يمنعنا عن الوقوف في صفه وإعلاء كلمته إلا ما يعادي الإيمان بالدين وبقوانين الإنسان في السلام والكرامة..

 

ضعوا أسماءكم هنا مع هذه الحملة كيما لا يكون في الغد تهديد لمدينة غير البصرة  ولبلاد غير العراق وكيما تحيا البشرية بأمان وكرامة وانعتاق من كل مخاطر وضغوط وحروب.. ساندوا حركة الدفاع عن الحياة الآدمية المهددة زرعا وضرعا وبشرا قبل ذلك وبعده، وأنتم أنشط من دعوة لتفعيلكم ولكن هذا مجرد إعلام بوجود الحملة التي تأمل بما هو أبعد من توقيعكم فيها أن تحشدوا الآخرين وتدعوهم إليها ما استطعتم..

 

إن جهد دقائق، لن يكلفنا شيئا كيما نضيف لحملتنا ونزهو بنجاحها السلمي في حراسة المدينة وفي حماية أهلها وفي إعادة الحياة الصحية إليها.. فلا تترددوا.. عندما يوقع الحملة زعيم من الليبراليين أو الوطنيين الديموقراطيين أو الديموقراطيين اليساريين فإنه يوقعها باسمه والأمل أن نكون جميعنا هنا في ميدان الحملة لأنها لا تنجح بتوقيعها بمن يمثلنا بل تكون أقوى وأقرب للتوفيق بوجودنا كافة وجميعا فيها..

 

تفضلوا لوضع أسمائكم وقوائم الحراس الحماة الأشاوس لبصرتنا الغالية وعراقنا الباقي بأهله وجيرانه ومحبيه؛ ضعوا أسماءكم هنا في هذا الرابط مباشرة:

 

http://www.ahewar.org/camp/i.asp?id=173

 

نعدكم أيها الأحبة الكرام بأننا نتابع حملتنا سويا ومطالبها المنصبة على وقف حرب المياه ومنع تسميم أهلنا وبساتين الخير ومعالجة المدينة من الأمراض والأوبئة وإعادة إعمارها وفتح موانئها البرية والبحرية والجوية لتعود جسرا للبشرية للوصل ومتين العلائق ومفتاح التمدن والتنوير العقلي والسلم والحرية وكرامة الإنسان.. نعدكم بالتحول في إجراءات الدفاع والحماية من جمع التوقيعات وحشد الأصوات إلى مذكرات تخاطب الجهات الرسمية الدولية المعنية محليا ودوليا وعقد الاعتصامات الدورية والتظاهر السلمي عند الضرورة حتى يتحقق هدف الحملة في إزالة الغمة ووقف الخطر الداهم. حينها سنلتقي في احتفالية السلم في مدينة البصرة سويا..

 

الشكر لكل منظمة وحزب وحركة سياسية أو جهة دينية أو اجتماعية ومؤسسة للمجتمع المدني وهي تضع جهدها وثقلها في العمل السلمي من أجل وقف حرب الإبادة، حظر الحرب ضد الإنسانية ومنع الكارثة ونتائجها المأساوية.. والشكر لكل شاب وفتاة توجه لحشد أصوات الحُماة في ميادين بصرتنا ومدارسها ومعاهدها وكليات جامعتها وفي معاملها ومؤسساتها، تحية لكل سيدة لم تنسَ مهام النضال من أجل عالم السلام والحرية ولكل رجل نهض بواجبه في الدفاع عن الكرامة والحياة.. تحية مميزة لكل أصدقائنا في مختنلف البلدان، أصدقاء البصرة الفيحاء، بصرة النحو العربي والبلاغة وعلوم اللغة والفكر وعلوم الفيزياء والرياضيات بصرة بساتين غذائنا وثروتنا من كل شيء...

 

Prof.  DR.    TAYSEER AL-ALOUSI

LORSWEG   4

3771GH   BARNEVELD

THE NETHERLANDS

Tel:  0031 -   (0) - 617880910

http://www.somerian-slates.com

www.averroesuniversity.org

www.babil-nl.org

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.