اخر الاخبار:
القصف الإيراني يوقع عدداً من الشهداء والجرحى - الأربعاء, 28 أيلول/سبتمبر 2022 10:32
مقررات مجلس الوزراء خلال جلسة اليوم - الثلاثاء, 27 أيلول/سبتمبر 2022 20:34
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (778)- الاعظمي وسفرة باريس

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (778)

 

موسوعة المجلس الثقافي

حسين الاعظمي

4/4/1996.

     اسمحوا لي اعزائي رواد ملتقانا الثقافي الاسبوعي، ان اكون اليوم الموافق الرابع من نيسان الجاري ضيفا عليكم لاحدثكم عن سفرتي الفنية الى باريس، بعد ان توقف مجلسنا عن الانعقاد في الاسابيع الماضية في ايام الخميس الموافق 14/3 و 21/3 و 28/3/1996. لفترة زمنية قاربت الشهر، فبعد استضافة اللاعب الكروي الدولي حسين سعيد في السابع من آذار 1996. سافرت الى الاردن الشقيق باقيا فيه ثلاثة ايام حصلت خلالها على الفيزة الفرنسية ثم توجهت الى باريس بدعوة من معهد العالم العربي لاقامة ثلاث حفلات، حفلتان في باريس والاخرى في مدينة ميتز. ومضمون هذه السفرة الفنية تجربة تكاد تكون جديدة، حيث لم ترافقني فرقتي الموسيقية، وانما كانت عمل ثنائي بيني وبين عازف العود نصير شمة..! وتم فعلا اقامة حفلين في باريس وحفلة ثالثة في محافظة ميتز. وكانت هذه التجربة الفنية جيدة، حيث كانت حوارا فنيا بين غناء المقام العراقي والعزف على آلة العود.

 

     وخلال وجودي في باريس، اخذني اخي وصديقي العتيد الدكتور كاظم عبد الامير الحمداني بسيارته ومعنا نصير شمة والتشكيلي اياد الجلبي الى لوكسمبورك القريبة من مدينة ميتز على الحدود، وقضينا هناك نهارا كاملا تناولنا فيه غداءنا وعدنا الى ميتز عند المساء.

 

     على كل حال، وصلتني عبر البريد الجوي في حينها نسخة الحفلة الاولى من التلفزيون الفرنسي الرسمي مشكورا، لكنني لم ارى داعيا لرفعها الى اليوتيوب، وربما ارفعها في مناسبة قادمة. وهناك الكثير مما يمكن الحديث عنه لهذه السفرة، اتركه الان لمناسبة اخرى ان شاء الله.

 

     حضر الى الملتقى من رواده الكثير ومنهم السادة. صدّيق عبد العزيز عقراوي والفنان طه غريب وغيث محمد رضا  والقارئ يحيى معتوق والمحامي صلاح عبد الوهاب والاديب محمد واثق العبيدي و د.عماد الصالحي والقارئ الحاج صفاء الاعظمي والشاعر الغنائي حامد العبيدي والناقد المقامي سعدي حميد السعدي ومحمد رضا كاظم والفنان محمد زكي وصلاح المحياوي وآخرين. سجلت المحاضرة على شريطين من الكاسيت برقم 112 و 113.

 

والى حلقة اخرى من ضيوف ملتقانا الثقافي ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي، مقام الطاهر

 https://www.youtube.com/watch?v=t1jrzNvPB7A&ab_channel=%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%

A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%B8%D9%85%D9%8A

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.