اخر الاخبار:
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (789)- حسون السماك

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (789)

 

موسوعة المجلس الثقافي

حسون السماك

6 حزيران 1996.

     نال اسم حسون السماك شهرة محلية واسعة في فنون ألعاب السحر والخدع الفنية في هذا المجال، وبدأ يغزو النوادي والمنتديات الليلية التي تدعوه في اجراء فقرة من فقرات سهراتها اليومية او الاسبوعية بعرض فنه السحري امام الجمهور الحاضر مباشرة..! فضلاً عن ذلك، فقد كان السيد حسون السماك من رواد المجالس الثقافية ببغداد ودائم الحضور مستمعا لمختلف المحاضرات التي تلقى فيها. الامر الذي دعاني الى فكرة دعوته الى ملتقانا الثقافي كي يعرض فنونه السحرية امام رواد ملتقانا الثقافي. وهكذا لبى الاستاذ حسون السماك الذي عرف ايضا بـ حسون الساحر. دعوتي وحضر الى الملتقى صباح الخميس الموافق 6/6/1996.

 

     خضع السيد حسون السماك الى فضول الاسئلة الكثيرة من قبل رواد الملتقى في كيفية استطاعته ممارسة هذه الالعاب دون ان تلاحظ فنونها للمشاهد الحاضر..؟ فكانت اجابته دائما بالتطبيق الفعلي والعملي لبعضٍ من هذه الفنون التي ادهشت الحاضرين، مؤكداً من ناحية اخرى للجمهور الحاضر، بأن كل هذه الفنون السحرية المدهشة، ما هي الا فن من الفنون الجميلة وليس فيها اي ربط او علاقة ما بالسحر والشعوذة..! وقد شارك الفنان عازف السنطور غازي العزاوي في عزف منفرد في فترة الاستراحة بعد إلقاء المحاضرة. ومن ثم استمرار المناقشات والاسئلة.

 

     لاشك ان مثل هذه الجلسات الثقافية، تكون مثيرة ويحضرها الكثير من الرواد، وفعلاً حضر منهم الكثير اذكر منهم السادة كافي الاعظمي وآزر عبد الكريم الاعظمي والاديب محمد واثق العبيدي والفنان طه غريب والاديب جمال الخياط وعبد المعين الموصلي و د.عماد الصالحي وابنه مصطفى والمحامي محمد جدوع والفنان ماجد الجبوري الزنكين واللاعب السلوي هلال عبد الكريم والفنان غازي العزاوي والصحفيان في جريدة الثورة محمد مهدي وعبد الستار القرغولي والموسيقي باسل مجيد الخزرجي الكاظمي والفنان رائد خوشابا والقارئ يحيى معتوق وآخرين.

 

 ومن الحضور لاول مرة الى ملتقانا كان العميد محمد ابو زينب الشمري ويوسف عزيز ورائد عزيز ورعد الشاطئ. وخلال جلسة هذا الصباح، اهدى اللاعب السلوي هلال عبد الكريم مشكورا ثمانية اشرطة كاسيت صوتية لاستخدامها في تسجيرت محاضرات الملتقى. واخير سجلت هذه الجلسة السحرية على شريط كاسيت برقم 135.

 

   ولد الفنان حسون جعفر السماك في محافظة النجف الاشرف عام 1942. ولكن معظم حياته قضاها في بغداد، تخرج من معهد السكرتارية العالي بجامعة بغداد. امتهن فن الالعاب السحرية الخفية ومارسها في حياته العملية، توظف بصورة رسمية بمديرية الخزينة المركزية ومصرف الرافدين. ويقول الفنان حسون السماك بأنه تعلم فن الالعاب السحرية في ألمانية الغربية وبعض البلدان الاخرى، وامسى في بلده العراق يقدم طرف ولطائف بالمنتديات الثقافية والنوادي الليلية، منها في جزيرة بغداد السياحية ومتنزه الزوراء وفي الفنادق الكبرى في بغداد وخارجها، حاليا متقاعد ومتفرغ تماما لهذا الفن السحري.

 

والى حلقة اخرى من ضيوف ملتقانا الثقافي ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

ياس خضر، اغنية دوريتك

https://www.youtube.com/watch?v=9CfgGZtqjOY&ab_channel=%D8%B4%D9%85%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8

%A3%D8%B5%D9%8A%D9%80%D9%80%D9%80%D9%84

 

 

 

حسين الاعظمي في اليمين يقدم ضيفه الفنان الساحر حسون السماك الى رواد ملتقاه الثقافي 6/6/1996.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.