اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (529)- البطل الاولمبي جمال ناصر

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (529)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

في ارشفة المصارعة العراقية)

***

البطل الاولمبي جمال ناصر

     عندما اطلعت على سيرة البطل الاولمبي الكبير جمال ناصر، اصابني الذهول والدهشة والاعجاب من كثافة انجازاته البطولية مصارعا ومدربا وحكما، ومازال في عطائه الثر وفقه الله في كل مساعيه..! وما زلت أتأمل رسالته التي بعثها لي ووصلتني عن طريق اخي الكابتن بهاء تاج الدين مشكورا، المدعمة بكتاب رسمي من قبل الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة الحرة والرومانية يؤيد فيها كل بطولات وانجازات هذا البطل الحقيقي الكابتن جمال ناصر. ومن هنا يمكن لبطلنا جمال ناصر ان يفخر بتاريخه، ويمكننا نحن كعراقيين ان نفخر بهذه الانجازات العراقية التي سطرها الكابتن جمال ناصر ايضا..! وزيادة في التوثيق، أرفقَ اخي الكابتن جمال ورقة اخرى جانبية ضمن رسالته التي وصلتني، كتبها بخط يده مسطرا فيها مختصر لتاريخ مشاركاته وانجازاته البطولية. بحيث يمكن الاعتماد عليها ولاداعي لتسطير كتاب الاتحاد كله المتضمن على تسعة فقرات طويلة ومفصلة لتاريخ البطل الاولمبي جمال ناصر.

 

      جمال ناصر حسون العبيدي، من مواليد 1958 في الاعظمية من بغداد، دخل عالم المصارعة الحرة والرومانية بوقت يبدو مبكر من عمره..! فقد كان عمره احد عشرة سنة عند دخوله نادي الاعظمية الرياضي، حيث كان ذلك عام 1969..! وفي نفس العام دشن بطولاته للاشبال محرزا بطولتها، وبقي هكذا بطلا لبطولات الاشبال والفتيان والناشئين والشباب حتى عام 1975. حيث انتقل مباشرة في هذا العام 1975 الى نادي القوة الجوية، واستمر لاعبا مصارعا بطلا في ظل نادي القوة الجوية من عام 1975 حتى عام 1985..! ويبدو انه اعتزل المصارعة لاعبا في فريق القوة الجوية عام 1985، لينتقل بعد ذلك الى مرحلتين جديدتين متداخلتين من حياته الرياضية وذلك الى عالم التدريب والتحكيم الدولي..! وكانت البداية مدربا لمختلف المنتخبات العراقية بفئاتها العمرية من الاشبال حتى المنتخب الوطني للمتقدمين من عام 1986 حتى عام 2004..! ثم انتقل عام 2005 مدربا لنادي الحدود الرياضي، واستمر مدربا له فترة طويلة احرز خلالها مجموعة كثيرة من البطولات المحلية للاندية وكذلك مع الاندية العربية..! وكان ذلك بعد ان اجتاز عدة دورات تدريبية محلية ودولية ناهز عددها ثلاثين دورة تدريبية..!

 

       صحيح ان البطل الاولمبي جمال ناصر هو ابن الاعظمية والحي الذي يجمعنا فيه لحقبة طويلة من الزمن، الا انه ايضا من اقربائي، من خلال قرابة ابناء عمي عبد الخالق رحمه الله، والمعروف منهم البطل الدولي عبدالجبار عبد الخالق ابن خالة البطل جمال. وبطلنا الكابتن جمال ناصر، شاب رائع يتميز باخلاق عالية ومهذب جدا في سلوكه وكلامه، ومنصهرا تماما مع كل اخوته وزملائه في رياضته واعماله الرياضية لاعبا وقائدا في التدريب وحكما دوليا كبيرا. كذلك تمتع بطلنا المحبوب الاستاذ جمال ناصر بطموح عارم في تحقيق ميوله واهوائه..! حتى حقق هذه البطولات والانجازات العراقية والعربية والاسيوية والعالمية. التي نفخر بها جميعا، وعليه فهو يستحق كل التقدير والاحترام من الجميع.

 

      يبدو ان البطل الاولمبي جمال ناصر، استهوته المصارعة الرومانية اكثر من اهتمامه بالمصارعة الحرة..! فقد مثل  بلده العراق مدربا لمنتخبي العراق في فئتيْ الشباب والمتقدمين دوليا اكثر من ثلاثين مرة..! ويكمل المدرب البطل جمال ناصر اذ يقول، انه شارك كمدرب في اكثر من عشرين بطولة في العالم..! واكثر من خمسة عشرة بطولة في اسيا، زائدا اكثر من عشرين بطولة في بطولات العرب والدورات العربية وبطولات الاندية العربية..! وحقق اكبر انجاز عراقي في اسيا مدربا لمنتخبات بلده العراق بتسعة اوسمة اسيوية ملونة..!

 

       اما بالنسبة للتحكيم، فيقول اخي الكابتن جمال ناصر، بأنه شارك في عشرة بطولات دولية عربية وعالمية، وهناك الكثير مما يمكن الحديث عن انجازات هذا البطل الاولمبي الكبير الكابتن جمال صالح اتركه للقراء الكرام ليطلعوا على الورقة التي ارفقها في رسالته الكريمة لي والى لقاء اخر اخوتي واصدقائي الرياضيين ودمتم بكل خير بعون من الله تعالى.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي / مقام البنجكاه من حفلة مهرجان –موركن لاند- في كاتدرائية مدينة (اوسنابروك) الالمانية يوم 27/9/2013.

https://www.youtube.com/watch?v=8VPZ26gd1ws

 

 

المدرب الاولمبي جمال ناصر في احدى انفعالاته اثناء البطولات.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.