اخر الاخبار:
تكشف لأول مرة.. تفاصيل تدمير مفاعل العراق - الأربعاء, 23 حزيران/يونيو 2021 21:27
واشنطن تتعهد بمعاملة خاصة لقبول العراقيين - الأربعاء, 23 حزيران/يونيو 2021 21:25
اندلاع حرائق كبيرة شمالي دهوك جراء قصف تركي - الثلاثاء, 22 حزيران/يونيو 2021 17:19
الصحة تسجل 6003 إصابات جديدة بكورونا - الثلاثاء, 22 حزيران/يونيو 2021 17:17
انفجار قرب جسر في كركوك - الثلاثاء, 22 حزيران/يونيو 2021 10:20
البرلمان الاسترالي يمرر الاقتراح الآشوري - الثلاثاء, 22 حزيران/يونيو 2021 10:14
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• النهب العام والتناحر السياسي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

جواد القابجي

مقالات اخرى للكاتب

النهب العام والتناحر السياسي

لقد وضعوا العراق على طاولاتٍ لا يعلم بها إلا الله والراسخون في النهب .. لله دُرّك ياشعب العراق .. من أين نبدأ والثغرات عدد ولاحرج .. من خلال عملية أسموها المشاركة وقبلها المحاصصة وأخيراً وليس آخراً (( الم

گاسمة )) والتي بدورها إبتكروا لها مرحلة جديدة أسموها ( سحب الثقة ) .. الكل مشترك وبدون إستثناء الطالب والمطلوب والكل لايحمل سوى مقترحات تقسيم ثروات العراق ومن خلال ثغرات الخلاف هذه يبرز نجم جديد يلعب على حبال الحراك السياسي المتناحر ( أقول خلاف متناحر لأنه في كل أزمة بين الأطراف يحترق العراق وتسيل الدماء ونغرق بفوضى المفخخات والإنتحاريين ليصبّوا كل قذاراتهم على العراق ) النجم هو القديم الجديد مسعود الذي إنتقد وعمل بكل ما إستطاع من قوّة لإزاحة رئيس الوزراء لأنه لايطيق حكمه لفترة 6 ستة سنوات مرّت وإعتبره دكتاتوراً وقد نسي السيد البرزاني نفسه في زعامة الحزب وكردستان العراق أكثر من ثلاثون عاماً .!! وكأن كردستان مُلك طابو لآل البرزاني وأحفادهم (حفظهم الله ورعاهم ) فهم منزلون من السماء ..!! فالتأريخ يعيد نفسه فبالأمس إستنجد بأخيه صدام حسين ليستعين به لقتال أخوانه الكورد واليوم يتجه للأخوة مثيري الفتن ومدمِّري العراق أمثال حمد بن جاسم وأحفاد مردخاي في السعودية الذين يمولون قدوم جرذانهم لينشروا الطاعون في العراق ..

اليوم قد راعني منظر الصورة المرفقة للفريق عُدي صدّا .. عذراً زلّة لسان ( منصور مسعود البرزاني ) وهو يستقبل الوفد الإسرائيلي .. لم أسمع بأن الرجل قد درس في أكاديمية عسكرية عراقية كانت أو أجنبية ليظهر فجأةً برتبة فريق .. لا أعلم قد تكون الرتب الجديدة قد تصادق عليها ( جامعة سوگ مريدي ) وكل واحد ومايعجبه - هيوانطه - .. هناك مسألة أخطر بكثير من الرتب العسكرية وهي إنفراد إقليم مسعود بفتح العلاقات الدبلوماسية من خلال فتح قنصليات او الله يرزقهم ليفتحوا سفارات من دون علم او إستشارة الحكومة المركزية في بغداد .!! ماذا يعني هذا الإستفزاز المتعمد ..؟؟؟ إذاً إنه الإنفصال المبطَّن يعني أصعدك وراي وتمد يدك بالخرج ..!! إعلنوا إنفصالكم وقولوها بصارحة ولا تخافوا أحدا لأنكم تستندون على أقوى دول العالم مثل إسرائيل وأمريكا والإمبراطور الجديد حمد ابن جاسم ..لا أعلم كيف توافق التوافق في القائمة العراقية التي تضم في إطارها أحزاباً إسلامية وقومية شوفينية ليتصرّف بهم مسعود كيفما يشاء ..!! فقد وقعوا تحت راية مسعود بالرغم إننا نعرف بأن أغلب قادة هذه الجبهة كانت لها دور تأريخي في سفك دم الشعب الكوردي تحت شعار ( أمة عربية واحدة .. ذات رسالة خالدة ) لا كردية ولا بطِّيخ .. ولكن الذي يجمعهم الآن هو تدمير ونهب العراق .. وأما السيد علاوي يجب ان يفهم إن الأخوة الأعداء في هذه الجبهة لم ينسوا ثأراتهم في الفلوجة والرمادي والنجف وسنرى كيف ستتم تصفية الأستاذ علاوي بسبب الثأر وإنتماءه للطائفة الشيعية وإستبداله بآخر ينتمي الى طائفتهم .. طبعاً ليس مفوض الأمن حيدر الملّا شقاوة آخر زمان ..

********************

عنادك أدري بيه شـــلون ++ عنداي

الخباثه مرض يوتشكون ++ عنداي

صحايف سـود للتاريخ ++ عنداي

راح أفتح ولا هاب المنيَّه

*************************

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.