اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• رئيس دولة يفاجئ العبد الفقير الى الله جعفر عبد المهدي -//- أ.د جعفر عبد المهدي صاحب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

رئيس دولة يفاجئ العبد الفقير الى الله جعفر عبد المهدي

أ.د جعفر عبد المهدي صاحب

أوسلو - مملكة النرويج

قبل يومين إتصل بي عدة أصدقاء جميعهم يوغسلاف ، منهم من بلغراد عاصمة جمهورية صربيا ومنهم اتصلوا من كندا ومن طرابلس الغرب. الجميع قدموا لي التهاني وانا لا اعرف عن اي موضوع يتحدثون،وعن أي شئ يهنوني. فكنت محرجا في الرد، رغم اني رددت عليهم بعبارات مفككة بسبب الحيرة فكان ردي على التهاني باردا بجليد جهلي لموضوع البحث.

كانت السيدة بوريانا راشكوفيتش مديرة مكتب الخطوط الجوية اليوغسلافية في طرابلس التي تربطنا معها علاقة قوية جدا منذ ربع قرن، تميزها عن الاخرين، هي الأقرب لنوجيه السؤال اليها بدون حرج. فصارحتها بالقول: سيدتي ما الخبر؟ قالت وهل أنت لا تعلم؟ فأقسمت لها باني لا اعلم شيئا واني حاليا في بيتي شمال غرب أوسلو عاصمة مملكة النرويج.

قالت: في يوم الاثنين 18/2/2013 صدر مرسوم جمهوري في بلغراد منحك بموجبه رئيس الجمهورية وسام الدولة الفضي مع عدد من الاكاديميين والمفكرين وجميعهم من الاجانب وذلك لتميزكم الثقافي وخدمة الانسانية...قلت لها: شكرا على هذه المفاجأة التي تفضل بها فخامة الرئيس تومسلاف نيكوليتش.

بعد ان انهيت الحديث مع السيدة بوريانا هرعت أبحث في( الكوكل) عن الخبر، فوجت المرسوم الجمهوري منشورا في الصحيفة الرسمية وكل الجرائد ووسائل الإعلام المقروئة والمسموعة. وهذا الرابط ادناه من مجلة الإذاعة والتلفزيزن المنشور على موقعهم:

http://www.rts.rs/page/stories/

sr/story/125/Dru%C5%A1tvo

/1269066/Odlikovani+strani+dr%C5%BEavljani.html

وفي الجزء المتعلق بالوسام الفضي:

ا

مكتب رئيس الجمهورية

الاثنين 18/2/2003

الساعة 58 :20

قرار رئيس جمهورية صربيا تومسلاف نيكولينش بمنح الأوسمة الرفيعة لعدد من أبرز أساتذة الجامعات والأدباء والاكاديميين الاجانب،الذين قدموا خذمات بارزة في ميادين الثقافة وخدمة الانسانية.

نشر في العدد الاخير "للجريدة الرسمية – لجمهورية صربيا " ، بان رئيس جمهورية صربيا تومسلاف نيكوليتش قرر منح ارفع الاوسمة من الدرجة الاولى والثانية الذهبية والفضية لعدد من أبرز الاساتذة والكتاب والاكاديميين وذلك لما قدموا من خدمات بارزة في مجالات الثقافة وخدمة الانسانية.

تقرر منح الوسام الفضي لكل من:

البروف سيرجي قسطنطين -من روسيا البيضاء.

البروف سلافستافا تشاروتا - من روسيا البيضاء.

الصحفي جون لوهلاند -من بريطانيا.

البروف جعفر عبد المهدي صاحب - من العراق.

المؤرخ الايطالي الدو بيرنارديني يانوس.

الدكتور خارالامبديس -من قبرص.

البروف مايكل دامانتي -من الولايات المتحدة الامريكية.

البروف افكسدنيوس كلانكوس- رئيس مستشفى امراض القلب في جنيف.

عندما اطلعت على ذلك بأم عيني شكرت الله وفرحت لا لحصولي على وسام دولي بل فرحتي الأكبر عندما قرأت عبارة (من العراق ) المقرونة باسمي.

نعم فرحت وأبتسمت وأدمعت عيناي، فالأسماء الواردة في القرار للعلماء التسعة، جميعها من أوروبا وأمريكا ولا يوجد اسم من العالم الثالث سوى اسم العراق...هذه هي الفرحة الأكبر. فعراقنا الحبيب خيمتنا الكبرى ومظلتنا التي بدونها ستنهشنا الطائفية البغيضة. فاينما نذهب واينما نعيش فان نبض القلب يدق ومع كل نبضة قلب لفظ العراق.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.