اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

جمعية المرأة العراقية النيوزيلندية الثقافية تحتفي باليوم العالمي ضد التمييز العنصري

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

 

جمعية المرأة العراقية النيوزيلندية الثقافية تحتفي باليوم العالمي ضد التمييز العنصري

 

 

التقرير: من إعداد الدكتور/ خليل الجنابي

 

في يوم 21 / 3 / 2013كان يوما مشمساً وجميلاً , تم الإحتفال في مدينةأُوكلاند بيوم العلاقات بين الإجناس العرقِية , حيث شاركت جمعية المرأة العراقية النيوزلندية الثقافية بهذا الاحتفال ممثِلة للجالية العراقية في نيوزيلندا والمرأة بشكل خاص . كما يصادف يوم 21 مارس من كل عام اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري والذي يُحتفل به في جميع انحاء العالم , وموضوع هذه السنة هو ( حلمي لنيوزلندا ) , حيث من خلال مشاركة الجاليات العرقية المختلفة والمساهمة في النشاط الثقافي والفني والغنائي وعروض الأزياء والمأكولات التي تتميز بها مختلف الشعوب , كلها تحمل سمة المحبة والتعايش السلمي بين الاقليات التي تحترم كل الاجناس والاديان ويجمعهم حب نيوزيلندا والعمل الجاد والمشترك في ضل نظام اجتماعي متطور . لقد إهتم عدد كبير من زوار الاحتفال بجمعية المرأة العراقية النيوزيلندية التي رفعت العلم العراقي فوق طاولتها التي وضعت عليها ما لذ وطاب من المأكولات العراقية اللذيذة والحلويات التي جلبتها النساء العراقيات خصيصاً لهذه المناسبة إستهوت الحاضرين وهم يستمعون الى شروحات عضوات الجمعية عن العراق وتأريخه الحضاري العريق وعن العادات والتقاليد الإجتماعية والثقافية والفنية , وكانت هناك إستفسارات عديدة حول العراق وتشكيلته القومية والدينية والأثنية وغيرها من الأسئلة أجابت عنها عضوات الجمعية بكل رحابة صدر .

لقد تم تقديم القهوة والشاي العراقي الى جانب ( التمر ) بأنواعه الى الضيوف الذين حضروا الإحتفال مع إبراز حُب العراقيين ( للنخلة ) التيلا يخلو بيت منهافي الوطن .

كما وزعت الجمعية على المحتفلين مطبوعاً يحمل شعار الجمعية الذي يحمل جزءاً من سعف النخلة العراقية ووجه الأم السومرية مع بعض الكلمات الجميلة التي يخاطبون فيها الجاليات الأخرى لغرض التعريف :

 

نحن تجمع من النساء العراقيات تجمعهن تجربة العيش في نيوزيلندا الجميلة وفي أعماق قلوبهن حُب العراق , يتقاسمن معاً هموم الوطن بأفراحه وأتراحه وضحكات الناس ودموعهم , ومن أهدافنا التواصل مع الأقليات التي تعيش في نيوزيلندا من أجل المحبة والسلام بين الشعوب وإحترام العادات والتقاليد للشعوب الأخرى كما توفر الجمعية فرصة اللقاء بمن يتقاسمون الاهتمامات ذاتها , وهناك حلقات دراسية تهتم بالفنون البصرية والسينما والآداب ومجالات أخرى محددة في لقاءات ذات طابع إجتماعي صرف , ويسعدنا فيها التعرف على أصدقاء جدد وتجديد الصداقات وتمتين روابطها , وتوثيق العلاقة بأعضاء جدد ومن مختلف الجنسيات .
كما نقوم بنشر وتقديم الثقافة العراقية والتعريف بها وبتاريخها وبعادات وتقاليد المجتمع العراقي .

وتطوير النشاطات الاجتماعية والثقافية والاهتمام بالجالية العراقية في نيوزيلندا بتقديم المعلومات والمشورة لمساعدة النساء القادمات للعيش والاستقرار في نيوزيلندا .

 

لقد تمت عُروض فنية رائعة من قبل فرق بعض الجاليات التي ساهمت بالحفل .

 

الدكتورة / غادة محمد سليم ابراهيم

رئيسة / جمعية المرأة العراقية النيوزيلندية الثقافية المتضامنة

 

فديو .. لإحدى الفعاليات التي قُدمت في الإحتفال .

 

http://www.youtube.com/watch?v=ByLyYTi-Adw&feature=youtu.be

 

 

 

بعض الصور الجميلة عن الإحتفال


مجموعة من النساء العراقيات المساهمات في الإحتفال

من اليسار - الدكتورة / ألحان الصقر , الدكتورة / غادة محمد سليم ابراهيم , الدكتورة / ناهدة محمد علي , السيدة / سهى البكري

 

 

 

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.