اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المراة والاسرة

• أسرار الشعر الصحي

الجديدة

من الصعوبة الحصول على شعر لامع كالذي يظهر في الإعلانات التلفزيونية، لكن ليس من الصعوبة الاعتناء بالشعر ليكون صحياً، خاصة بعد إتباع النصائح التالية:

ـ لأشعة الشمس تأثير كبير على نسيج الشعر، فالتعرض المباشر لأشعة الشمس من شأنه جعل الشعر هشاً، وبالتالي يزيد من فرص جفافه وتساقطه، لذلك يمكنك حماية شعرك من أشعة الشمس المباشرة بوضع قبعة جميلة أو ارتداء وشاح يناسب ملابسك.

ـ بعد غسل الشعر يمكنك تمشيطه قبل أن يجف لأن الشعر الجاف يتداخل مع بعضه البعض ويسبب في تكسر الشعيرات. ويفضل البدء باستعمال مشط ذو أسنان واسعة لتسريح الشعر.

ـ عليك باستعمال الزيوت المغذية للشعر على الأقل مرة أسبوعياً، ولا تنسي تدليك فروة الرأس عند وضع الزيت لأن ذلك يساعد في تنشيط الدورة الدموية.

ـ من المعروف عن البيض مقدرته العالية للحفاظ على رطوبة الشعر، لذلك يمكنك مزج بيضة واحدة مع كمية قليلة من الشامبو، ووضعها على الشعر لمدة خمسة دقائق ثم غسله، قد تكون رائحة البيض مزعجة قليلاً، لكن النتيجة تستحق العناء.

ـ التمتع بنظام غذائي متوازن غير كاف للحصول على شعر صحي، بل يجب التركيز على الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 والتي تتوفر في سمك السلمون والجوز والأفوكادو وبذور اليقطين.

ـ إن مراجعة صالون التجميل لا تقل أهميتها عن مراجعة طبيب الأسنان، لأن التخلص من الأطراف المتهالكة للشعر يمنع صعود التقصف إلى الاعلى وبالتالي يتسبب بتلف الشعر، كما أن معالجة الشعر بتخليصه من القشرة له تأثير كبير في التمتع بشعر صحي.

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.