اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المراة والاسرة

• ماسكات بسيطة وسريعة لجمالك

الجديدة:

تقصد العديد من السيدات مراكز التجميل والصالونات المختصة بالجمال للاعتناء ببشرتهن والوصول بها الى قمة النضارة والشباب، لكن هذه المراكز تستنزف كمية لا يستهان بها من الأموال، لذلك نقدم لك سيدتي اليوم مجموعة من الماسكات السهلة والسريعة والغير مكلفة التي تساهم بشكل فعال وطبيعي في الحفاظ على بشرتك ومظهرك المتألق:

ماسك لنعومة اليدين

يمكنك مزج ملعقة من الملح وملعقة من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون، واستعمال المزيج كمقشر لليدين وذلك بفركهما جيداً به لمدة خمسة دقائق بعدها يمكنك غسل يديك بالماء الفاتر والصابون وكخطوة اخيرة استعملي مرطب يناسب يديك.

ماسك الرز لتفتيح البشرة (لكل الجسم)

هنالك فوائد عديدة للرز فهو يحتوي على الكولاجين الذي يحافظ على نضارة البشرة بالاضافة لاحتوائه على مواد تساهم ببناء الخلايا وتوحد لون البشرة، كما يحتوي على فيتامين E والذي يعد مرطباً أساسياً للبشرة.

ماسك الشاي الأخضر لمعالجة الهالات السوداء والانتفاخ

يمكنك وضع قطعة قطن في الشاي الأخضر ومسح العينين في الصباح والمساء، وبعد مسح العينين يمكنك وضع شرائح من البطاطا لمدة خمسة دقائق، يليها مسحة خفيفة لمنطقة تحت العينين باستعمال زيت اللوز، كما يمكنك وضع ملعقتين في الثلاجة وعند الاستيقاظ صباحاً ضعيهما تحت عينيك لأن ذلك يساعدك في التخلص من الانتفاخ تحت العينين.

وصفة بسيطة لتبييض الأسنان

يمكنك مزج ملعقتين من بيكاربونات الصوديوم مع عصير نصف ليمونة الى أن تحصلي على مزيج متجانس يمكن وضعه على فرشاة الأسنان، وبعدها يمكنك تنظيف أسنانك بالطريقة المعتادة. يمكنك استعمال هذا المزيج مرة واحدة في الأسبوع بعدها ستحصلين على أسنان بيضاء خالية من الاصفرار.

ماسك لتفتيح منطقة الركبة والكوع

 

غالبا ما تكون منطقة الركبة والكوع سمراء اللون أكثر من باقي أجزاء الجسم، لذلك كل ما عليك فعله هو عصر نصف ليمونة (استعملي الليمون الأخضر لأن فعاليته أشد)، بللي قطنة في عصير الليمون وامسحي بها منطقة الركبة والكوعين، واتركيها لمدة عشرة دقائق، ثم احضري قطعة من القماش (يجب أن يكون القماش قطني) وبلليها بالماء الدافيء وافركي بها الركبة والكوعين لتنظيفهما من الليمون، وكخطوة أخيرة يمكنك وضع القليل من المرطب أو زيت الزيتون، كرري هذه العملية كل يوم وبغضون أسبوع يمكنك التخلص من خشونة واسمرار مناطق الكوعين والركبة.

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.