اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المراة والاسرة

• هل تريدين أن تبدي أصغر سناً ؟

        هل تريدين أن تبدي أصغر سناً ؟

ئه فين جرمكَا

 

لا تسأل امرأة عن عمرها.. إنك إن فعلت فقد ارتكبت خطأ فادحاً.. وبعض النساء يبرعن في إخفاء أعمارهن، ليس من خلال إخفاء بطاقة العائلة، وإنما من خلال الاهتمام بأنفسهن صحياً ونفسياً وجسدياً وغذائياً مما ينعكس على جمالهن. هنا في هذا المقال نقدم لكِ بعض النصائح التي تجعلك تحافظين على جمالك وتبدين أصغر سناً بإذن الله. تعالي معنا خطوة بخطوة نحو الخطوة التي سوف تقودك إلى الجمال.

 

1- اهتمي بصحة جلدك: 

 

صحة الجلد من أساسيات الجمال لذلك يجب أن تولي بشرتك الاهتمام والعناية، وللبشرة مشكلاتها، من أهمها: حب الشباب وهي مشكلة شائعة، ليس فقط بالنسبة للمراهقين، وإنما لمن تجاوزا هذه المرحلة، وهنا من المهم أن نتعلم كيفية الاعتناء بحب الشباب لتخلص منه دون أن يترك أثره على الجلد.

 

2- لا تتركي بشرتك جافة:

من العوامل التي تجعلك تبدين أكبر سناً جفاف البشرة، إذ تؤدي إلى إحداث تجاعيد في الجلد، فإن كنت من أصحاب البشرة الجافة، أو تتأذى بشرتك بفعل فصل الشتاء، عليك بالاهتمام بها وإكسابها الطراوة والنعومة. وليس هناك أفضل من زيت الزيتون لمكافحة جفاف البشرة وتأخير ظهور التجاعيد.

 

3- اعتني ببشرتك بحسب المرحلة العمرية التي تعيشينها:

جددي عنايتك ببشرتك بحسب سنين عمرك، فلكل عمر احتياجاته التجميلية، لذلك عليك معرفة كيفية العناية بالبشرة لكل المراحل العمرية، واستخدام الكريمات والأقنعة المناسبة لكل مرحلة. واحصلي على منتجات التجميل الخاصة بك من المطبخ، فهي تبقى أفضل بكثير من الأدوية والكريمات التي قد تحمل الكثير من المواد الكيماوية.

 

 

4- اهزمي التجاعيد:

التجاعيد أمر لابد منه، وهو أمر مشترك لابد أن يصيبنا إن طالت أعمارنا في الحياة، ولكن هناك عوامل تزيد من التجاعيد، بل وتؤدي إلى ظهورها مبكراً، منها السهر، التدخين، كثرة التعرض لأشعة الشمس، العوامل النفسية، قلة شرب الماء، إهمال العناية بالبشرة، الإكثار من الماكياج وخاصة كريم الأساس، وغيرها. لذلك عليك أن تتجنبي ما ذكر، فأنت لا شك ستكونين الفائزة في هذه المعركة الشرسة.

 

5- شعرك .. جمالك:

الاهتمام بالشعر من الأمور الهامة والتي تؤثر على مظهرك، كذلك ألوانه تكسبك نضجاً أو شباباً وما ينطبق على البشرة ينطبق على الشعر، من حيث تغيير ألوان الشعر بحسب المرحلة العمرية، وكذلك نوع قصة الشعر والتسريحة، فلا تنجرفي وراء الموضة وإنما انظري إلى ما يناسبك ويناسب عمرك، واختاري دوماً الألوان الفاتحة فهي تجعلك تبدين أصغر سناً.

 

6- الابتسامة عنوان الشباب:

 

لا تنسي أن الابتسامة سر من أسرار الجمال والشباب حيث تجعلك مشرقة، وحتى يكتمل جمالك بها لا بد من العناية بأسنانك وأن تبقى بيضاء، فبدون أسنان بيضاء لن تكون ابتسامتك مكتملة.

 

7- لا تنسيها:

رغم أنها تكسب المرأة الجمال، وهي أيضاً من تفضح سنها، إلا أن الكثيرات ينسين العناية برقبتهن، ونحن بدورنا ننصحك بأن لا تنسيها، وأن تعتبريها مكلمة لوجهك، بمعنى أن ما تقومين به من أمور للعناية ببشرة وجهك طبقيه على رقبتك، التقشير، التنظيف، الترطيب، كريمات مكافحة الشيخوخة، كريمات معالجة الشيخوخة وغيرها.

 

 

8- العناية بالأيدي والأظافر: 

قد تكشفك يداك، إذ يمكن تخمين عمرك من خلال يديك، لذلك عليك العناية بهما دوماً وترطيبهما بشكل مستمر، وعدم إهمالهما، كما أن الأظافر قد تعطي مؤشراً على صحتك.

 

9- أحبي جسمك:

لابد أن تحبي جسمك من الداخل والخارج وأن تشعري بجماله حتى ينعكس ما في داخلك على مظهرك، واعلمي أن ما من أنثى كاملة الجمال، واعلمي أيضاً أن ما من أنثى تفتقر إلى الجمال.

 

10- الرشاقة.. لا تدعيها بعيدة عنك:

احرصي على الحفاظ على رشاقتك، وحاولي إن افتقدتها أن تستعيديها، فالسمنة تجعل المرأة تبدو أكبر سناً، وصدقيني أنه ليس بالأمر الصعب، لتكن لديك الإرادة وابدئي من الآن، على أن تتبعي رجيماً صحياً، مصحوباً بالتمارين الرياضية المناسبة حتى لا تنتهي من مشكلة الوزن فتقعين في مشكلة ترهل الجلد.

 

ئه فين: الرشاقة نعمة ربانية.. ولكن للأسف الكثيرين منا ضعيف أمام ألأكل والحلويات والنشويات.. الله يصبر الجميع من أجل جسم رشيق وصحة وعافية..

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.