اخر الاخبار:
الإجهاز على 5 دواعش على حدود ديالى وصلاح الدين - الثلاثاء, 25 كانون2/يناير 2022 19:15
نص قرارات مجلس الوزراء لجلسة اليوم - الثلاثاء, 25 كانون2/يناير 2022 18:44
منخفض "شبه قطبي" يمدد موجة البرد في العراق - الإثنين, 24 كانون2/يناير 2022 10:44
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (582)- البطل الدولي المغترب سمير شبشب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (582)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

في ارشفة المصارعة العراقية)

***

البطل الدولي المغترب سمير شبشب

     يخلق الله كائناته ويودع فيها كل مقومات الحياة، فيمنحها الكثير من القابليات والامكانيات والمواهب بصورة فطرية عفوية طبيعية، منها ما يظهر ومنها ما يكون خفيا، حتى الانسان الذي منحه العلي القدير عقلا وتفكيرا ونطقا، لايستطيع ان يتكلم او يعبر عن فحوى مكنوناته التي وهبها الله سبحانه وتعالى له..! وصاحب الحظ الكبير من يكتشف ويدرك في الوقت المناسب أين وضع الله فيه أبرز امكانياته ومواهبة التي يمتلكها ليعمل بها ويطورها ويجعلها مصيرا لحياته..!

 

     ويبدو ان بطلنا في هذه الحلقة سمير صالح شبشب قد وجد نفسه في عطائه الرياضي في بعده عن بلده العراق وغربته عنه حتى يوم الناس هذا..! وهو من مصارعي نادي الاعظمية الرياضي في بدايته عام 1978. ودخل عالم المصارعة بواسطة الحكم الدولي خالد جمال. وخلال سنوات ما بعد بدايته ومشاركاته في البطولات وحصده لبعض الاوسمة والمداليات، قرر الهجرة خارج البلاد والاستقرار في المنطقة الاسكندونافية، وعلى الاخص السويد والنروج..! وخلال كل هذه السنوات التي قضاها بعيدا عن بلده العراق ممارسا رياضته المحببة المصارعة والتدريب في السويد والنروج، تهجنت لغته العربية..! بحيث وصلتني رسالته التي بعثها الى لجنة (خدّام المصارعة العراقية) كانت صعبة الفهم طغى عليها الغموض في المعنى والمضمون، فتأملتها جيدا واستطعت ان اعرف اغلب مضمونها المعنوي كي اكتب عن هذا المصارع والمدرب الشجاع سمير صالح شبشب الذي يقارع المستويات العالية في المصارعة وهو في هذه الدول الاسكندونافية ودول اروربا الغربية والشرقية. وفي مجمل مشاركاته في البطولات المحلية والدولية، حصل على المرتبة الرابعة في بطولة جواهر لال نهرو في الهند عام 1988. وحصل على المرتبة الرابعة عام 1989 في بطولة إيشار دوغو بتركيا. وفي نفس العام 1989 حصل على المرتبة الرابعة ايضا في بطولة اكربولص في اليونان. ومن وفائه لمدربيه يؤكد بأن البطل والمدرب الدولي محمد عبد الستار هو صاحب الفضل عليه.

 

      يتحدث بطلنا الدولي سمير شبشب بصورة غير منتظمة في زمن وتاريخ بطولاته التي شارك فيها، وانا احاول لملمة وتنظيم وتسلسل هذه المشاركات، لتكون قريبة الفهم من القارئ الكريم..! ففي عام 1987 حصل على الوسام الذهبي في بطولة العرب المتقدمين وكان فيها بعمر سبعة عشرة عاما، واصغر مصارع عراقي وعربي في البطولة..! وفي بطولة العالم العسكرية عام 1988 كان اصغر مصارع فيها أيضاً وحصل على الوسام الفضي. وفي بطولة بغداد الدولية عام 1989 حصل على الوسام الذهبي تاركا الوسام الفضي للمصارع الهندي والوسام البرونزي للمصارع الروسي.

 

     وفي غربته التي ما تزال حتى اليوم انيطت له مهمة تدريب نادي اوسلو للنساء في النروج. وكذلك مساعد مدرب المنتخب الوطني النرويجي للنساء من عام 2014 حتى عام 2018. وخلال هذه الغربة التي يعيشها في النرويج او السويد او غيرهما، استطاع الحصول على اربعة شهادات تدريبية دولية..! من روسيا عام 2010. ومن بلغاريا عام 2012. ومن امريكا عام 2013. ومن البرازيل عام 2014 وحصوله على احسن مدرب تكنيكي في العالم، وسبق ذلك عام 2012 ان كان من ضمن افضل عشرين مدربا في العالم..!

 

     وفي نهاية رسالة البطل الدولي سمير صالح شبشب، لم ينسى ذكر اسماء مدربيه الذين كان لهم الفضل عليه في مجمل مسيرته الرياضية في المصارعة الحرة والرومانية. في نادي الاعظمية المدرب الدولي قاسم السيد والمدرب الدولي سعد عبد الستار والمدرب الدولي طه جاسم. وعند انضمامه في نادي الشرطة كان الفضل للمدرب الدولي ثابت نعمان لنكة والمدرب الدولي حمادي جاسم والمدرب الدولي اجود عبد الكريم. وفي المنتخب الوطني كان الفضل للمدربين الدوليين زهير فاضل وصالح مهدي وسعد عبد الستار فضلاً عن المدرب الدولي الروسي داكي عمران.

 

     اخيرا شكرا للجنة (خدّام المصارعة العراقية) المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي والحكم الدولي باسل العبيدي. لمتابعة اخوتنا المصارعين الابطال حتى في بُعدهم وغربتهم عن الوطن.

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

 

البطل الدولي سمير شبشب على منصة التتويج في الغربة.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.