اخر الاخبار:
قتلى وجرحى في احتجاجات السويداء السورية - الأحد, 04 كانون1/ديسمبر 2022 18:34
سيول جارفة تجتاح مناطق في أربيل - السبت, 03 كانون1/ديسمبر 2022 17:50
انفجار وحريق كبير في ميناء شمالي تركيا - الجمعة, 02 كانون1/ديسمبر 2022 11:01
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (870)- الاستاذ ماهر الكيالي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (870)

 

الاستاذ ماهر الكيالي

15/11/2021.

     بعد غيبة طويلة شغلتني وشغلت اخي العزيز وصديقي العتيد الاستاذ ماهر الكيالي رئيس المؤسسة العربية للدراسات والنشر عن التواصل رغم اننا نلتقي في بعض المناسبات الثقافية في عمّان الحبيبة. ويمكن تعليل ذلك بالظروف المربكة التي تجعلنا مقصرين في حقوق احبائنا واصدقائنا ومعارفنا. واخيرا إلتقيت بالرجل المتفضل دائما الاستاذ ماهر الكيالي في زيارتي له بمكتبه العامر بعمان في ضحى يوم امس الاحد 14/11/2021. حيث بادر بتهنئتي بصدور احدث كتبي الصادرة الموسوم بـ (موسوعة المصارعة العراقية). وكان معي هذه المرة اخي الغالي الكاتب الصحفي الكبير الاستاذ قحطان جاسم جواد، القادم من بغداد حبيبتنا مع وفد مسرحية (ذا هوم) للفنان والمخرج الشهير غانم حميد للمشاركة في مهرجان المسرح الاردني في دورته الـ28 بعمان. وكان اخي الاستاذ قحطان جاسم جواد مكلفا من اخينا وصديقنا المشترك الاستاذ اكرم القيسي صاحب (مكتبة اكرم للفنون) الكائنة في شارع المتنبئ ببغداد، بشراء بعض الكتب من مكتبة (المؤسسة العربية للدراسات والنشر) في عمان التي تعتبر اكبر واشهر مؤسسة ثقافية للطباعة والنشر في وطننا العربي الكبير، الامر الذي ادى الى لقائنا الجميل الذي طالما اشتقنا اليه مع اخي وصديقي الاثير الاستاذ ماهر الكيالي الذي استقبلنا بحفاوة بالغة وجميلة توّجها الاستاذ ماهر ببعض الصور التذكارية بمكتبه العامر بعمان. وخلال جلستنا مع الاستاذ ماهر واخي الاستاذ قحطان الذي يتعرف على الاستاذ ماهر لاول مرة، دارت احاديث متنوعة، اشدتُ فيها بكثرة افضال الاستاذ ماهر معي عبر تشرفي بمعرفته الشخصية لاول مرة منتصف عام 2000 بواسطة المرحوم الاديب والدبلوماسي الاستاذ عطا عبد الوهاب واخي الاستاذ يقظان الجادرجي، حيث اثمرت هذه المعرفة الاولى على اصدار كتابي الاول الموسوم بـ(المقام العراقي الى اين..؟).

 

     على كل حال، لايسعني هنا وانا اتكلم عن رجل فاضل ومكافح في خدمة تراث امتنا العربية الثقافي، الا ان اقف له احتراما واحني قامتي اكراما لمواقفه النبيلة التي شجعتني كثيرا جدا في العمل الدؤوب في الكتابة والبحث والدراسات التي طبعت في كتب عن طريق (المؤسسة العربية للدراسات والنشر) لتصبح بالتالي (موسوعة المقام العراقي) التي توزعت على اكثر من سبعة كتب صادرة عن المؤسسة العربية..! احمد الله على كل ما يقدمه الاستاذ ماهر الكيالي من خدمة للثقافة العربية انطلاقا من حسه الوطني العربي الكبير وبامتياز.

 

     كانت هناك ايضا خلال جلستنا، الاتفاق المبدئي لطبع كتابي (حكايات ذاكرة صورية، الجزء الثاني) الذي سبق ان تم طبع جزئه الاول عام 2015 في المؤسسة العربية، والجزء الثاني من الكتاب شبه جاهز للطبع وفي لمساته الاخيرة، وقد اهديته في صفحة الاهداء الى شخص اخي الكبير وصديقي الاثير الاستاذ ماهرة الكيالي لخدماته الثقافية الكبيرة لتاريخ ثقافتنا العربية وتوثيقها ونشرها في كل مكان من ارض الله الواسعة. ومن جانب آخر، دارت احاديث اخرى متنوعة عن امكانية التعاون الثقافي مبدئيا بين الاستاذ الكاتب قحطان جاسم جواد والاستاذ ماهر الكيالي في المستقبل القريب ان شاء الله.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

لؤي احمو ونتالي سمعان، اغني تراثية فلسطينية

https://www.youtube.com/watch?v=NKxf7B2owV8&ab_channel=LuaiAhmaro%D9%84%D8%A4%D9%8A%D8

%A3%D8%AD%D9%85%D8%B1%D9%88

 

تراث شعبي اردني

https://www.youtube.com/watch?v=G5GerbAb1lE&ab_channel=MelodyofLife

 

فؤاد سالم، ردت تمر ضيف

https://www.youtube.com/watch?v=56t5ARCKvU4&list=PL6XnIQUJkNGTxapMRYJp5tpsMgIu5HYRl&ab_channe

l=NASHWANCH-1

 

 

صورة واحدة / صفحة الاهداء.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.