اخر الاخبار:
العثور على مدينة أثرية في أربيل - الإثنين, 27 أيار 2024 10:59
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

هيستريا سموتريتش ونفيه ارض الكرامة// وفاء حميد

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

وفاء حميد

 

عرض صفحة الكاتبة 

هيستريا سموتريتش ونفيه ارض الكرامة

وفاء حميد

 

لم يكتفي الاحتلال بالتحلل من كل الاتفاقيات التي وقعها مع فلسطين، ولم يلتزم باي بند ولم يعترف بالفلسطينيين كشعب له حقوقه وارض محتلة، كيان يرتكب كل انواع الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي بمافي ذلك القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان دولة تنكر حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وتجاهلت الإرادة الدولية ورفضت كل قرارات ومعادلات الأمم المتحدة ذات الصلة.

 

ومع مزيد من انزياح إسرائيل نحو التطرف والأصولية وحتى الفاشية، ساءت الأمور مؤخرا ، حيث صرح وزير المالية اليمين المتطرف سموتريتش نفي وجود شعب فلسطين وقال "لايوجد شيء اسمه الشعب الفلسطيني، فهو اختراع وهمي ولم يتجاوز عمره 100سنة"

 

وظهرت على المنصة التي القى فيها خطابه خريطة والتي تضم فلسطين والأردن وصولا إلى دمشق، وهي خريطة تحمل شعار إحدى المنظمات المتطرفة تستند إلى شعار "الارغون" تابعة للمنظمة العسكرية الوطنية، وهي جماعة مسلحة تطالب بان فلسطين التاريخية والمملكة الأردنية هي دولة يهودية أطلق عليها اسم "اتسل".

 

وجاءت تصريحات الوزير الإسرائيلي عقب اجتماع خماسي استضافته مدينة شرم الشيخ المصرية وضم مصر والأردن وإسرائيل وفلسطين والولايات المتحدة.

 

 سلسلة انتهاكات ممنهجة يرتكبها العدوان بحق الشعب الفلسطيني، المكون الرئيسي من معادلة الصراع الممتدة منذ الغزو الصهيوني لأرض فلسطين وحتى يومنا هذا.

 

الفلسطينيون هم صلب العرب، وبلادهم تمتد من المحيط الاطلسي الى الخليج العربي، حتى جاء الاستعمار البريطاني والفرنسي ومزق العرب إلى شعوب وقبائل وقسمهم إلى دويلات غير قادرة على الدفاع عن نفسها.

 

سموتريتش وامثاله الذين جاؤوا إلى فلسطين لاجئين، بعد أن فرضت عصبة الأمم المتحدة الانتداب البريطاني على فلسطين عام /1922/

 

سموتريتش الإرهابي الذي دعا إلى محو "حوارة" من الوجود، يؤكد على تاريخ الصهيونية الدينية التي نشأت وتكونت من الأحقاد، تمتص وجودها من المجازر التي ارتكبها أجداده بحق الشعب الفلسطيني والدم الفلسطيني التي قادتها العصابات الصهيونية عام النكبة /1948/، حيث دمروا المدن والقرى وذبحوا وشردوا أهلها.

 

كيان يريد وأدِ أشرف ظاهرة في تاريخ الكرامة العربيّة، رجال المقاومة في الأراضي المغتصبة، يدافعون عن المقدسات والحق، والكرامة لأُمّة نسيت، شيء اسمه حق وعزّة نفس وكرامة ومُقدّسات.

 

تصريحات سموتريتش تعبر عن العنجهية والغطرسة واستمرار لخلق العنف والتصعيد فالشعب الفلسطيني هم اصحاب الارض والتاريخ، وسيكون الرد بالمقاومة ، يخرج بواسل من قلب فلسطين لسحق هذا الكيان الغاصب.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.