اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

الحظر الاقتصادي الشعبي// قرار المسعود

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

قرار المسعود

 

الحظر الاقتصادي الشعبي

قرار المسعود

 

          كل عقوبة أو حظر اقتصادي مسلط من الدول المهيمنة على العالم يأتي نتيجة التخوف وتهديد على منتوجها وظفر صفقات تسبب كساد تجارتها والتقليل من التبادل وإفلات قوة القرار ونزعه منها. أما العقوبة الاقتصادية الناجمة من الشعوب والمجتمعات تأتي عن قناعة ضد الأنظمة التي توصلت للإبادة الجماعية للحفاظ على نفوذها الاقتصادي وطموحها التوسعي وسيطرتها.

 

        أعتقد أنه بات من الضروري على شعوب العالم القانعة بما تعمله بعض دول الغرب من مساعدة للكيان على الشعب الفلسطيني، أن يشرع كل واحد على مستواه كفرد أو عائلة أو جمعية أو منظمة بإجراءات تساهم في تركيع الهيمنة المسلطة على الضعفاء في العالم دون مراعاة المحيط مهما كان. ولعل مجزرة الطحين بشارع الرشيد بغزة أظهرت للمجتمعات الغربية خاصة نية وطريقة العيش الحقيقة معهم من خلال مجريات هذه الحرب وما يجسده طموح الفئة اليهودية على العالم وعلى البشر، وتذكر في نفس الوقت المسلمين بما وصفهم الله في كتابه. هذه الإجراءت تتمثل في مقاطعة في كل ما يساهم في نمو تجارة هذه الفئة من الدول المتغطرسة على أوسع ما يكون من المواد والملتزمات وحتى إجتناب المعاملة خاصة مع المتصهينين حتى لو كان جارا، هذا ما يتوجب على كل ضمير بقي حيا في المعمورة.

 

           اليوم العالم كله أدرك أن مأساة غزة أظهرت إفلاس النظام العالمي أخلاقياً وأنزلت سمعته الى درجة القتل والتنكيل وبيع أعضاء البشر أمام الرأي عام العالمي دون رقيب ولا حسيب وكأنها مباراة لكرة القدم. فشعب فلسطين يموت اليوم بالبرد وفي باكن أرضه الكمية الهائلة من الغاز الذي يهيمن عليه الاحتلال. في نفس السياق هذا هو الإقتصاد الذي يطبقه الغرب ولا يريد ما تطمح مثلا المنتدي السابعة لدول المصدرة للغاز المنعقد حاليا الجزائر أو ما نادت في سنة 1974 بنظام إقتصادي جديد على سبيل المثال.   

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.