اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (565)- ضياء محمود، الحكم العادل/ 3 الاخيرة

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (565)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

في ارشفة المصارعة العراقية)

***

ضياء محمود، الحكم العادل/ 3 الاخيرة

      من البطولات التي شارك فيها السيد ضياء محمود محكما، خاصة بعد منحه شهادة التحكيم الاولمبية. دورات اولمبية وبطولات عالمية وبطولات اسيا وبطولات دولية وعربية وهي.

1 – بطولة العالم عام 1977 التي جرت في مدينة لوزان السويسرية.

2 – دورة الالعاب الاسيوية التي جرت في بانكوك العاصمة التايلاندية عام 1978.

3 – بطولة العالم بالمصارعة الحرة والرومانية التي جرت في ولاية سانت ياكو بامريكا عام 1979 التي تم خلالها اختيار (ستون 60) حكما اولمبيا من اصل مئتيْ 200 حكم اولمبي استعدادا للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في موسكو القادمة في 1980.

4 – دورة الالعاب الاولمبية في موسكو عام 1980.

5 – بطولة جامعات العالم عام 1981 في بوخارست العاصمة الرومانية.

6 – بطولة اسيا بالمصارعة الحرة عام 1981 في مدينة لاهور الباكستانية.

7 – بطولة العالم في مدينة كاتوفز ببولندة عام 1982 في المصارعة الحرة والرومانية.

8 - بطولة العالم في المصارعة الحرة والرومانية في مدينة كييف الروسية عام 1983.

9 – الدورة الاسيوية في سيؤول الكورية عام 1986. وخلالها تم اختيار (ثمانون 80) حكما اولمبيا لمشاركتهم في اولمبياد سيؤول بكوريا عام 1988.

10 – دورة الالعاب الاولمبية في سيؤول بكوريا عام 1988.

11 – بطولة اوربا بالمصارعة الحرة والرومانية في انقرة بتركيا عام 1989.

12 – بطولة العالم العسكرية في بغداد عام 1989.

 

        يزيد حكمنا الاولمبي الكبير ضياء محمود على كل هذه المشاركات الدولية والعالمية المثيرة، بمشاركات اخرى عديدة، تكملة لمسيرة بطلنا الحكم العالمي في المصارعة الحرة والرومانية ضياء محمود الرياضية في جزئها الثالث والاخير، الذي اضاف الى البطولات القارية والعالمية التي شارك في تحكيمها. حيث يقول في رسالته النظامية في تسلسل سيرته الرياضية المشوقة..! بأنه شارك في اكثر من عشرين بطولة محلية وعربية ودولية اخرى في عدة بلدان منها في لايبزك الالمانية وتونس والمغرب ومصر وتركيا وبطولات بغداد الدولية. اما مسألة اشرافه على بعض البطولات الدولية كما يقول العميد ضياء محمود، فقد تمت تسميته من قبل الاتحاد الدولي للمصارعة مشرفا على بطولة شباب العرب التي اقيمت في المغرب الشقيق. ومرة اخرى في بطولة شباب العرب المقامة في مصر العربية. وبطولة تونس، فضلاً عن البطولات الدولية في بلده العراق.

 

      عودة الى ناديه القوة الجوية الرياضي، حيث شغل عضوا في الهيئة الادارية للنادي عام 1989، وفي عام 1992 اصبح امينا للسر في هذا النادي العريق واستمر كذلك حتى العام المشؤوم عام الاحتلال البغيض 2003. فضلاً عن كونه قد جمع امانة السر مع ادارة النادي عام 2000 حتى عام 2003.

 

رياضة الزورخانة.

     في زمن رئاسة العميد ضياء محمود لاتحاد المصارعة العراقي منذ عام 1992. تم تاسيس فريق خاص لرياضة الاباء والاجداد –الزورخانة- برفقة مطرب المقام العراقي حسين اسماعيل الاعظمي. واصبح الفريق تابع الى ادارة الاتحاد العراقي للمصارعة باشراف البطل الدولي المرحوم مهدي وحيد. ونظرا لعمل الفنان حسين الاعظمي في دائرة الفنون الموسيقية في بوزارة الثقافة المشرفة المباشرة على مهرجان بابل الدولي، فقد تمت مشاركة رياضة الزورخانة في ثلاث دورات من المهرجان في اعوام 1993 و 1994 و 1995. برفقة غناء المقامات العراقية بصوت حسين الاعظمي.

 

     الى هنا انتهي بالحديث عن كتابة سيرة الحكم العالمي العميد ضياء محمود حسب ما ورد في رسالته الكريمة الى لجنة (خدّام المصارعة العراقية) المكونة من المدرب الدولي بهاء تاج الدين احمد والحكم الدولي رعد مصطفى الخزرجي والحكم الدولي باسل عبد الكريم العبيدي وحسين اسماعيل الاعظمي. وستكون هناك حلقة خاصة عن فريق الزورخانة وتجربة الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة الحرة والرومانية في انشاء الفريق الخاص بالزورخانة وهي مدونة عندي في اليوميات الخاصة التي اكتبها منذ اكثر من خمسة واربعين عاما مدعمة بالصور والكتابات.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله

 

اضغط على الرابط

محمود انور / اغنية لو تحب لو ما تحب

https://www.youtube.com/watch?v=bZFfl6FGffI

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.