اخر الاخبار:
استراليا- اعلان عن امسية تشكيلية - الأربعاء, 22 أيار 2024 19:52
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

سلطة الطيران المدني تعلن إعادة فتح الأجواء العراقية أمام جميع الطائرات

 

رووداو/ أعلنت سلطة الطيران المدني إعادة فتح الأجواء العراقية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة لأجواء البلاد.

 

سلطة الطيران المدني العراقي، ذكرت في بيان اليوم الأحد (14 نيسان 2024)، أن فتح الأجواء العراقية جاء بعد "تخطي جميع المخاطر التي تؤثر على أمن وسلامة الطيران المدني في العراق" .

 

يوم أمس أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، غلق الأجواء العراقية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة لأجواء البلاد ابتداء من الساعة 20:30 UTC الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي إلى الساعة 02:30  UTC الساعة 05:30 بالتوقيت المحلي من فجر يوم الأحد وقابل للتمديد.

 

وبينت السلطة أن غلق الأجواء سيكون بشكل "مؤقت واحترازي" ،

 

ونوهت إلى أن القرار يأتي "حفاظاً على سلامة وأمن الطيران المدني في الأجواء العراقية وعلى ضوء تزايد التوترات الإقليمية في المنطقة، ومن خلال تقييم المخاطر لأمن الطيران المدني ووفقاً للمعايير الخاصة بسلامة الطيران المدني المتبعة عالمياً  ".

 

ونفّذت إيران هجوما بمسيّرات وصواريخ على إسرائيل ليل السبت الأحد، هو أوّل هجوم مباشر من هذا النوع تشنّه إيران ضد اسرائيل، بعد حوالي أسبوعين على قصف القنصليّة الإيرانيّة في دمشق.

 

الجيش الإسرائيلي أعلن الأحد "إحباط" الهجوم الذي شنّته إيران ضد اسرائيل، مؤكداً اعتراض "99 بالمئة" من الطائرات المسيّرة والصواريخ التي كانت تستهدفها.

 

وأوضح أن طهران شنّت "هجوماً ضد إسرائيل وأطلقت أكثر من 300 تهديد من أنواع مختلفة" منها "صواريخ بالستية وطائرات مسيّرة وصواريخ كروز"، مشيراً الى أن هذا الهجوم واجه "التفوق الجوي والتكنولوجي" للجيش الإسرائيلي بمشاركة "تحالف قتالي قوي... تمكّن من اعتراض الغالبية الساحقة من التهديدات".

 

وأكد الجيش في بيانه أنه "من أصل أكثر من 120 صاروخاً بالستياً، اخترق عدد ضئيل جداً الحدود الاسرائيلية... سقط في قاعدة لسلاح الجو في نفاطيم (بجنوب اسرائيل) وألحقت أضراراً طفيفة في منشأة".

 

بدوره، أكد وزير الدفاع يوآف غالانت أنه "سوياً مع الولايات المتحدة وشركاء إضافيين، تمكنا من الدفاع عن أرض دولة إسرائيل"، معتبراً أن "الحملة لم تنتهِ بعد... يجب أن نبقى متأهبين".

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.