اخر الاخبار:
لقاء بينيت والسيسي - الثلاثاء, 14 أيلول/سبتمبر 2021 10:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تحذر من استمرار تدهور الوضع العام في العراق

 

تللسقف كوم/

عقدت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الشهري الدوري للهيئة الادارية، وادار الاجتماع رئيس الجمعية السيد هشام الاسدي وتم مناقشة العديد من القضايا الادارية والفنية والحقوقية .. كما حذرت من استمرار تدهور الوضع العام في العراق نتيجة تردي الخدمات الاساسية وارتفاع اسعار المواد الغذائية والبنزين .. والاعتداءات المستمرة على الناشطين في الحراك المدني والعاملين في وسائل الاعلام .. الى جانب التطورات الخطيرة في مجال انقطاع الماء والتيار الكهربائي ولساعات طويلة عن المواطنين العراقيين نتيجة عمليات التخريب من خلال استهداف ابراج الطاقة الكهربائية في البلاد .. وعمليات حرق المستشفيات وكانت اخرها كارثة مستشفى الحسين التعليمي في مدينة الناصرية .. فضلا ً عن الانفلات الامني وانتشار السلاح والعمليات المستمرة للمليشيات والجماعات المنفلتة التي اصبحت مسيطرة على الوضع الامني في بغداد والمدن العراقية الاخرى مما ادى الى انتهاكات وخروقات فضة وتدهور عام لوضع حقوق الانسان في العراق.

 

ورصدت الجمعية العراقية العديد من اعمال العنف والانتهاكات الموجهة ضد المواطنين وتقيد اغلب هذه الجرائم ضد مجهول وكما موضح ادناه :

- وفاة المواطن " هشام محمد " نتيجة التعذيب في مركز تحقيق تابع لمكافحة إجرام البصرة .. في 28/تموز/2021.

 

- جهة امنية تقتحم مقر قناة البغدادية الفضائية في منطقة الوزيرية بالعاصمة بغداد، في 27/تموز/2021، واعتقل الاعلامي " علي الذبحاوي ".

 

- اغتيال الناشط " علي كريم " نجل الناشطة في مجال حقوق الانسان فاطمة البهادلي في قضاء الزبير بمحافظة البصرة بعد خطفه، في 24/تموز/2021.

 

- اغتيال الشيخ " تحسين خالد جبر العلي " نجل امير قبيلة بني كعب في مدينة المشرح بمحافظة العمارة، بتاريخ 12/تموز/2021.

 

- قيام المليشيات بحرق اكثر من (20) دونم من البساتين بين اطراف بعقوبة وناحية العبارة في مدينة ديالى، بتاريخ 11/تموز/2021.

 

- العثور على الناشط المدني والصحفي " علي المكدام " الذي تم اختطافه في بغداد نتيجة انتقاداته للفصائل المسلحة .. وتعرض للتعذيب وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، بتاريخ /10تموز/.2021

 

وفي ختام الاجتماع ثمنت الجمعية العراقية عملية القاء القبض على المنفذ الأساسي الذي قام باغتيال الباحث هشام الهاشمي في بغداد ، وتطالب بالكشف عن بقية قتلت الشعب العراقي وتقديمهم للعدالة.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

29/تموز/2021

 

 

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.