اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

اخبار المدير العام للثقافة والفنون السريانية

 

تللسقف كوم/

المدير العام للثقافة والفنون السريانية يزور راعي إيبارشية أربيل الكلدانية

زار كلدو رمزي أوغنا المدير العام للثقافة والفنون السريانية، برفقة مجموعة من الموظفين، سيادة المطران مار بشار متي وردة، رئيس أساقفة إيبارشية أربيل الكلدانية، صباح الإثنين ٤ /٤ /٢٠٢٢، لتقديم الشكر لسيادته على الدعم الكبير الذي تقدمه الإيبارشية للفعاليات الثقافية كافة، لا سيما لمهرجان التراث السرياني المزمع إقامته من (٥ -٧) نيسان الجاري، ودعوة سيادته لحضور حفل الافتتاح.

فيما أكد سيادة المطران مار بشار متي وردة أن المهرجان سيقدم نظرة مختلفة ومتجددة عن تراثنا الزاخر بالمعاني الأصيلة، التي سيعمل هذا المهرجان، في دورته الثانية، على تعزيزها.

 

المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تشارك في مهرجان أكيتو الثقافي بدهوك

شارك وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، برئاسة مديرها العام كلدو رمزي أوغنا، يرافقه عدد من موظفيها، في فعاليات مهرجان أكيتو الثقافي المقام في دهوك، وذلك في صباح يوم الإثنين 11/ 4/ 2022.

يذكر أن مهرجان أكيتو الثقافي يقام برعاية وزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحكومة المركزية ووزارة الثقافة والشباب بحكومة إقليم كوردستان، بالتعاون مع اتحاد الأدباء السريان والمكتب السرياني في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق.

 

وفد المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور مطرانية دهوك الكلدانية

زار وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية برئاسة مديرها العام كلدو رمزي أوغنا، يرافقه عدد من موظفي المديرية، مطرانية دهوك الكلدانية، يوم الإثنين 11 نيسان 2022، لتقديم التهاني لراعي الأبرشية سيادة المطران مار آزاد شابا بمناسبة رسامته الأسقفية. كما قدّم سيادة المطران التهاني للسيد أوغنا بمناسبة تسنمه مهام منصبه مديرًا عاما للثقافة والفنون السريانية، متمنيًا له دوام التوفيق والنجاح.

 

المدير العام للثقافة والفنون السريانية يتفقد فرع المديرية بدهوك

زار كلدو رمزي أوغنا المدير العام للثقافة والفنون السريانية، يرافقه عدد من موظفيها، مكتب مديرية الثقافة والفنون السريانية بدهوك، يوم الإثنين 11 نيسان 2022، للاطلاع على سير العمل فيها والوقوف على آخر مستجداته، بغية تنشيط التعاون المتكامل بين المديرية العامة ومديرية دهوك، لتفعيل دورها ضمن سلسلة نشاطات المديرية العامة المزمَع تنظيمها في المرحلة القادمة وفق التقويم السنوي للفعاليات.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.