اخر الاخبار:
ارتفاع اسعار الدولار في بغداد واربيل - السبت, 28 كانون2/يناير 2023 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

بغديدي: في يوم ( ذوي الاحتياجات الخاصة ) فعاليات لدعم ذوي الإعاقة

 

تللسقف كوم/ كتابة : نمرود قاشا 

تحتفل دول العالم كافة في الثالث من كانون الثاني من كل عام باليوم العالمي للإعاقة  الذي حددته الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتذكير الأشخاص ذوي الإعاقة في العالم وهو خاص بهذه الفئة، ويستخدم هذا العام  شعار “يوم للجميع” في مثل هذه المناسبة التي تحتاجها، الدعم من جميع الناس .

 

كما تعترف به الأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم، وفي الوقت نفسه، تعمل اليونسكو على تنظيم العديد من الاحتفالات والفعاليات الرسمية في جميع أنحاء العالم،  وتعتمد هذه الفعاليات على دعم وتحفيز الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى دمجهم في المجتمعات بشكل أساسي حتى يتمكنوا من تقديم ما لديهم في مثل هذه الأيام.    

 

وفي بغديدي ( قره قوش ) وبهذه المناسبة ، شهدت كنيسة مار بهنام وسارة عصر يوم السبت 3 كانون الأول 2022 القداس المشترك ترأسه الاب مازن متوكا المرشد الروحي للمنطقة الشمالية لجماعة المحبة والفرح في العراق والأب أدي بابكا مرشد اخوة مار أدي/ كرمليس والأب أسطيفانوس الكاتب المرشد الروحي السابق لاخوات بغديدى وحضر الاحتفال عدد من الاباء الكهنة والاخوات الراهبات وجمع من المؤمنين .

 

الاب أدي بابكا قرأ نصا من الإنجيل المقدس بعده القى الاب مازن متوكا عضة أكد بان البابا فرنسيس يوجه سنويا رسالة بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي نحتفل به اليوم ، ودعوة البابا الى زيادة الوعي بخصوص هذه الشريحة .

 

وبعد القداس تم افتتاح مغارة الميلاد. وجديرٌ بالذكر أنه اشترك في القداس اخوّات جماعة المحبة والفرح من :(كرمليس، برطلة، باطنايا، تلسقف، تلكيف، بعشيقة، وبغديدى) والمجد لله دائما" وابدا" .

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.