اخر الاخبار:
بيان صادر من احزاب شعبنا - الخميس, 23 أيار 2024 10:31
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

"صوت السلام " تشارك " آسي مينا " في ذكرى انطلاقتها الاولى

 

تللسقف كوم/ كتابة : نمرود قاشا

احتفلت (آسي مينا ) وكالة الأنباء الكاثوليكية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالذكرى السنوية الاولى لانطلاقتها وذلك يوم السبت 25 اذار 2023 وعلى قاعة الجامعة الكاثوليكية باربيل .

 

حضر الحفل رئيس اساقفة إيبارشيّة أربيل الكلدانيّة المطران بشّار وردة وشخصيّات سياسيّة واجتماعيّة ، ووفد اذاعة صوت السلام برئاسة الاب مازن متوكا المرشد الروحي للإذاعة .

 

افتتحت الاحتفالية بصلاة قدمها الاب مازن متوكا جاء فيها : نصلي من أجل الصحافيين والإعلاميين يمارسون مهنتهم كرسالة لبناء مستقبل اكثر عدالة وأكثر قوة وأكثر انسانية .

 

المطران وردة القى كلمة اكد فيها الحاجة الى اعلام مسيحي ينقل الحقيقة اينما كانت وبشكل خاص بعد احتلال عصابات داعش الارهابية لمدننا في الموصل وسهل نينوى بعد 2014 ، وقد حققت آسي مينا هذه الرغبة .

 

بعدها، عُرض فيديو تهنئة وتشجيع من مايكل وارسو، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشبكة التلفزيونيّة للكلمة الأزليّة ،و رئيسة ومديرة العمليّات في «إي دبليو تي إن نيوز»، وكيلسي ويكس، المديرة التنفيذيّة لمجموعة «آسي» التي تشكّل «آسي مينا» جزءًا منها.

 

وبالنيابة عن فريق العمل، ألقى إلياس الترك، محرّر «آسي مينا» لأخبار الفاتيكان، كلمة أشار فيها إلى الرسالة التي يحملها الفريق على عاتقه. واستشهد الترك بقول البابا فرنسيس للصحافيّين: «رسالتكم هي أن تجعلوا العالم أقلّ ظلمة». وأشار إلى أنّ صحافيّي الموقع موجودون في مجتمعات منهارة تواجه الحروب والأزمات الاقتصاديّة، طالبًا من الحاضرين أن يكونوا منارة ويشاركوا أخبار الوكالة مع معارفهم.

 

تخلّل الحفل عرض فيديو عرّف عن أعضاء فريق العمل المتنوّع الجنسيّات. كما عُرض تقرير يشرح سيرة الكاتبة اللبنانيّة الكفيفة آمال شعيا التي تعمل في الموقع.

 

في الختام، قطع المطران وردة مع فريق العمل قالب حلوى للمناسبة ودُعي الحاضرون إلى لقمة محبة.

 

تأسست وكالة الأنباء الكاثوليكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "آسي مينا" في 25 آذار 2022، عيد بشارة السيّدة مريم العذراء، بعد عام واحد على الزيارة التاريخية للبابا فرنسيس إلى العراق. "آسي مينا" جزءٌ من مجموعة CNA/ACI، وهي إحدى خدمات أخبار EWTN.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.