اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

السيد يعقوب كوركيس: شعارات الاخوة التي تطلق على شعبنا هي لتجميل الصورة فقط، وهنالك تجاوز يحصل على الف دونم من ارض عنكاوا بسبب فساد وجشع الاخ الكبير

 

تللسقف كوم/

قال السيد يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية ان شعارات الاخوة التي تطلق على ابناء شعبنا هي لتجميل الصورة فقط، وهنالك تجاوز يحصل على الف دونم من ارض عنكاوا بسبب فساد وجشع الاخ الكبير.

واضاف يعقوب في منشور له : عندما زار بابا الفاتيكان فرنسيس الثاني مدينة اربيل وبلدة عنكاوا رفع شعار (أنتم جميعاً أخوة – ܟܠܟ̣ܘܢ ܐܚ̈ܐ ܐܢ݉ܬܘܢ)

ولكن بعد مغادرة البابا قام الأخ الكبير صاحب السلطة والنفوذ ببلع أخر ما تبقى للأخ الصغير من أرض يعيش عليها.

وتابع كوركيس : أخوة في الشعارات فقط ولتجميل الصورة.

اخر الف دونم من ٣٤ الف دونم من ارض عنكاوا ستضيع بسبب فساد وجشع الاخ الكبير.

وتساءل : الديكورات الذين ارتضوا ان تُجمل الصورة بهم أين هم مما يجري؟.

الاخ الكبير

يقصد السيد يعقوب كوركيس من الاخ الكبير والصغير شعار البابا  (أنتم جميعاً أخوة – ܟܠܟ̣ܘܢ ܐܚ̈ܐ ܐܢ݉ܬܘܢ) الذي اطلقه عند زيارته التاريخية الى ارض العراق والاخ الكبير جهات متنفذة من الشعب الكردي وعلى وجه الخصوص من الحزب الديمقراطي الكردستاني، تدعي الاخوة والتعايش السلمي مع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري (الاخ الصغير) ، لتجميل صورتها امام الرأي العام والمجتمع الدولي، واستخدام اسم شعبنا كورقة رابحة لحشد المزيد من المكتسبات لهم ولقضيتهم.

وفي الخفاء يقومون بالاستيلاء على اراض وممتلكات شعبنا  وتغيير ديمغرافيتها وفرض سياسة الامر الواقع على مناطق شعبنا التاريخية التي يسيطرون عليها في دهوك واربيل واجزاء من سهل نينوى بمساعدة السلطة والقضاء الكردي، واخرها الاستيلاء على الف دونم في عنكاوا .

وعلى صعيد متصل كان عبدالستار مجيد، رئيس لجنة الزراعة والارواء في برلمان اقليم كردستان العراق، انه تم منح اكثر من الف دونم من الاراضي الزراعية المملوكة من قبل مسيحيي عنكاوه الى احدى الشركات بأسم “لافا”. واضاف بأن هذا الاراضي تقع بين الطريقين شارع 100 متر و 150 متر في اربيل،

واكد عبدالستار بان هذه الاراضي مزروعة الآن بالحنطة، وان الشركة المذكورة استقدمت الشوفلات والحفارات لتجريف الاراضي ولم تنتظر حتى حصاد المحاصيل. و لهذا السبب ارتفعت نداءات وصرخات ألمسيحيين في المنطقة وأستنجدوا بنا كي نوقف هذا الاحتلال. وقال عبد الستار مجيد مضيفا، لقد وصلت الامور الى حد ان المسيحيين يقولون أعطونا الفيزا لنرحل نهائيا ولنرك لكم وطننا.

 

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.