اخر الاخبار:
السينودس الكلداني 9-14 آب 2021 - الإثنين, 02 آب/أغسطس 2021 09:58
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

السيد عماد ججو يزور المؤسسات التربوية والدينية في البصرة

 

اعلام المديرية – بغداد

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، زيارة للمؤسسات التربوية والدينية في محافظة البصرة وذلك خلال يومي الاحد والاثنين 13-14 حزيران 2021 . رافقه وفد ضم السيد رمزي كمليل مسؤول شعبة الاعلام والسيد ستيفن كامل مسؤول شعبة المتابعة. 

 

حيث زار السيد عماد ججو والوفد المرافق له ، المديرية العامة لتربية محافظة البصرة والتقى فيها الدكتور عبدالحسين سلمان عبدالحسن المدير العام، والسيد حسام حنون ابو الهيل معاون المدير العام للشؤون الادارية والسيد جاسم داغر مهدي معاون المدير العام للشؤون الفنية، وحضر اللقاءات ايضا السيد نسيم جورج ايليا مدير قسم الدراسة السريانية لتربية محافظة البصرة.

وجرى الحديث خلال لقاء الدكتور سلمان حول ضرورة دعم قسم الدراسة السريانية والتعاون معه وتوفير متطلباته ليتسنى له تنفيذ المهام والواجبات على اتم وجه. كما قدم السيد ججو مقترحا حول ترشيح القسم لمعلمين ومدرسين لمادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية، ليتم تعينيهم في المدارس التي تضم طلبة من المكون المسيحي، من جانبه اكد الدكتور سلمان سعيه الدائم في تربية البصرة في دعم قسم الدراسة السريانية في ضوء صلاحياته، كون القسم يقدم خدمات لأحد المكونات المهمة من نسيج المجتمع العراقي.

 

هذا وشارك الوفد الزائر بحضور القداس في كنيسة مار افرام الكلدانية في البصرة، بعدها التقى السيد ججو والوفد الموافق له، سيادة الخوراسقف  عماد البنا راعي مقر مطرانية الكلدان ، وجرى الحديث خلال اللقاء حول اهمية الدعم والتعاون المشترك بين الكنيسة وقسم الدراسة السريانية في تربية البصرة لتطوير عمل القسم في تنفيذ المهام والنشاطات .

 

كما زار المدير العام للدراسة السريانية، دار النيابة البطريركية في البصرة والتقى فيها سيادة المطران مار اثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي على البصرة والخليج العربي للسريان الكاثوليك، حيث قدم السيد ججو والوفد المرافق له التهاني لنيافة المطران بمناسبة رسامتة مطرانا على البصرة والخليج للسريان الكاثوليك.

وجرى الحديث خلال الزيارة حول التعاون الثنائي المشترك بين المديرية والقسم التابع لها في محافظة البصرة وبين المطرانية، في سبيل تطوير عملية نشر وتعليم اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية .

من جانبه شكر سيادة المطران دردر السيد ججو على زيارته، وعلى الأهتمام القيم التي تشهده المديرية في خدمة الكلمة الحية وخدمة الإنسان العراقي، ليرتقي  إلى معالي العلم والثقافة والحضارة.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.