اخر الاخبار:
لقاء بينيت والسيسي - الثلاثاء, 14 أيلول/سبتمبر 2021 10:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

النائب يونادم كنا يرافقه وفد من قياديي الحركة في جولة تفقدية لبلدات شعبنا في سهل نينوى

 

تللسقف كوم/

زار النائب يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية – زوعا بلدات شعبنا في سهل نينوى، حيث رافقه في الزيارة اعضاء القيادة ازاد وردة وداود باباوي مسؤول فرع بغديدا للحركة ونبيل روئيل وكيل مسؤول فرع اربيل للحركة  والمهندس خليل بنايا مرشح قائمة  الحركة للانتخابات البرلمانية وعدد من الكوادر المتقدمة .

وشملت جولة الوفد مدينة بغديدا و بلدة كرمليس وناحية برطلة.

والتقى الوفد في مدينة بغديدا مركز قضاء الحمدانية العديد من دوائر الدولة، حيث زار مديرية شرطة الحمدانية والتقى السيد مدير شرطة القضاء العميد فلاح النجار كما زار  دائرة تربية الحمدانية والتقى مديرها السيد رافد توايا وزار الوفد ايضا دائرة ماء بغديدا والتقى مديرة الدائرة المهندسة ماجدة زهرة وعدد من المهندسين ، وخلال لقاءه السيدة مديرة ماء الحمدانية نقل السيد النائب مطالب ابناء المنطقة الى الحكومة المحلية المتملثة بالسيد محافظ نينوى لالغاء قرار جباية الماء على اساس المسقفات والعودة الى الجباية على اساس المقاييس، خاصة وان القضاء ومركزه معروف بإلتزامه بدفع الاجور المستحقة للدولة بالاضافة الى السعي لسد الشواغر ونقص الكادر الفني .

وفي دائرة الطابو التقى السيدة مدير الدائرة جاندارك بخطر كما زار دائرة كاتب العدل وكان في الاستقبال السيد طارق زكر.

واستمع النائب كنا والوفد المرافق له الى مطالبهم وسعى لمعالجة بعضا منها بالاتصال بالسيد وزير العدل .

وخلال لقاءه السيدة مديرة ماء الحمدانية نقل السيد النائب مطالب ابناء المنطقة الى الحكومة .

وبعد زيارة عدد من عوائل شعبنا في المدينة التقى الوفد قيادة وحدات حماية سهل نينوى NPU وكان في الاستقبال العقيد جواد حبيب امر الوحدات .

وفي ختام جولته في بغديدا زار الوفد  سيادة المطران بطرس موشي راعي أبرشية الموصل للسريان الكاثوليك والاب روني موميكا في دير يسوع الفادي.

وازار الوفد مقر سرية وحدات حماية سهل نينوى NPU في كرمليس والتقى النقيب فادي سكريا امر السرية، كما زار بعض عوائل شعبنا في البلدة.

كما زار ايضا مقر سرية وحدات حماية سهل نينوى NPU في برطلة وكان في الاستقبال امر السرية السيد ججو شيتو كما استقبال عددا المواطنين .

وزيارة عائلة السيدة نهرين احدى كوادر الامم المتحدة بجنيف.

 

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.