اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

شؤون تللسقف

تللسقف: اعلان عن تشكيل قوات سهل نينوى

تقييم المستخدم:  / 5
سيئجيد 

تللسقف: باسم روفائيل

جرت صباح اليوم الثلاثاء 6-1-2015 وفي مقر حزب بيت نهرين الديمقراطي في تللسقف اعلان عن تشكيل قوات سهل نينوى بالتعاون بين الحزبين (بيت نهرين الديمقراطي واتحاد بيت نهرين الوطني ) مهامها المشاركة في تحرير مناطق سهل نينوى ومسك الارض وحماية شعبنا وممتلكاته بعد تحرير مناطقه.

حضر مراسيم الاعلان السيد عصمت رجب مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني وعدد من اعضاء الفرع والسيد دريد حكمت زوما عضو اللجنة المركزية للحركة الديمقراطية الاشورية مسؤول فرع تلكيف للحركة والعميد طارق قائد قوات سبيلك للبيشمركة والمقدم زريفان مدير اساييش نينوى والسيد غزوان رزق الله ممثل عن المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري وجمع من ابناء بلدة تللسقف.

في بدء الاحتفال القى السيد روميو هكاري سكرتير حزب بيت نهرين الديمقراطي كلمة باللغتين السريانية والكردية اعلن فيها عن تشكيل هذه القوات واثنى على موقف حكومة الاقليم للمساعدة في تشكيل هذه القوات وقيامها بفتح معسكر لتدريبهم.

ثم تلى السيديوسف يعقوب متي رئيس حزب اتحاد بيت نهرين الوطني بيان تاسيس قوات سهل نينوى جاء فيه:

"على مدى السنوات التي تلت التغيير في العراق تعرض شعبنا في مختلف مدنه الى حملات ارهابية متواصلة استهدفت وجوده وهويته القومية والدينية, وادت الى استشهاد الالاف من خلال عمليات خطف وقتل ونهجير وتدمير ممتلكاته"

وجاء فيه ايضا, "وبعد سقوط مدينة الموصل على يد تنظيم داعش الارهابي ومناطق سهل نينوى, تعرض شعبنا والمكونات الاخرى الى تطهير عرقي وابادة جماعية ادت الى هجرة جماعية قسرية وافرغت معظم هذه المناطق من سكانها الاصليين.

واضاف البيان ايضا, " ايمانا منا نحن الحزبين (بيت نهرين الديمقراطي واتحاد بيت نهرين الوطني ) بالمباديء القومية والوطنية والحراك السياسي المشترك ونظرا لمتطلبات المرحلة الراهنة وبالاعتماد على قوانا الذاتية, وبهمة وعزيمة شبابنا ومساندة جماهير شعبنا والتنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة في حكومة الاقليم, نعلن لكم وللعالم عن تشكيل قوة عسكرية ذات خصوصية قومية باسم (قوات سهل نينوى).

 

 ثم القى كل من السادة عصمت رجب مسؤول الفرع 14 ودريد حكمت زوما عضو اللجنة المركزية للحركة الديمقراطية الاشورية كلمات بهذه المناسبة.

تبعهم الشاعر المقاتل جميل فرنسيس بقصيدة شعرية.

وردا على سؤال الدكتور عبدالله شطح حول السرقات الحاصلة في تللسقف اجاب السيد عصمت رجب بان هذه الحالات موجودة وهي مرفوضة من قبلنا لكن من  الصعب السيطرة عليها لوجود اكثر من الف عنصر من البيشمركة في تللسقف. واضاف الان يمكننا القضاء عليها بالتعاون بين قوات سهل نينوى الموجودة في تللسقف والبيشمركة وتمنى السيد عصمت رجب ان تعود الحراسات ايضا الى بلدة تللسقف لانهاء هذه الظاهرة الغير مقبولة .

وفي تصريح خاص لموقعنا قال السيد روميو هكاري بان بعد جهود استمرت لثلاثة اشهر مع حكومة الاقليم حصلت الموافقة على تشكيل القوات التي باشرت عملها فعليا في تللسقف منذ يوم 29-12-2014 ومقر القوة هو مقر الحزب في تللسقف وهي قوة بمسؤولية مشتركة بي الحزبين (بيت نهرين الديمقراطي واتحاد بيت نهرين الوطني).

واضاف, بان مهام القوة هو مسك الارض للمناطق المحررة وحماية ممتلكات ابناء شعبنا وهذا واجبها حاليا في تللسقف. وقال ايضا بان لدينا حاليا 500 متطوع من جميع بلدات شعبنا سيتم ادخالهم في معسكر التدريب على شكل وجبات لتلحق بنواة القوة الحالية.

 

ووجه السيد هكاري من خلال موقعنا ندائه الى جميع احزاب ومؤسسات شعبنا للمشاركة في هذه القوة وحتى ان قامت اية جهة بتشكيل قوة لوحدها فسوف نحاول كل جهدنا للتفاوض معها لغرض توحيد القوات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات   

 
0 #1 ماهر حياوي 2015-01-07 05:06
المشكلة في التشكيل هية جميعهم تحت إشراف وزارة البشمركة وليس اي جانب لتثبيت وجودنا كي سكان اصليين في مناطقنا وتشكيل قوات خاصة بمناطقنا لتكون نوات لتشكيل حرس وطني للحلم الذي يحلم به الجميع لإقامة اقليم سهل نينوى ويجب غلق جميع مكاتب الحزب الديمقراطي الكردستاني من مناطقنا
 

أضف تعليق


شؤون تلسقف

تللسقف/ تلا زقيبا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.