اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

شؤون تللسقف

توقيع عقد اعمار كنيسة ماريعقوب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

تللسقف/ تصوير فكتور الحكيم

اقيم عصر يوم الاحد 8/تموز/2018 في كنيسة ماريعقوب في تسقوبا (تللسقف)  احتفالية وتوقيع عقد لمناسبة البدء بتأهيل الكنيسة, بحضور رئيسة المنظمة الالمانية (MRZ) ووفد من المنظمة, وامير الايزيديين لمنطقة الشيخان, ورئيس الاتحاد الاسلامي لمنطقة الشيخان, وممثلي عدد من المنظمات المهتمة بالتعايش السلمي بين المكونات العراقية, وعدد من السادة المسؤولين وجمع غفير من ابناء تسقوبا (تللسقف) والساكنين فيها من البلدات الاخرى.

 ووقع العقد مابين كنيسة ماركوركيس ممثلة براعي الكنيسة الاب الدكتور سالار بوداغ والمنظمة الالمانية الداعمة للمشروع MRZ.

 

بدء الاحتفال بكلمة من قبل الاب الدكتور سالار بوداغ, شرح فيها اهمية المشروع لتسقوبا, واكد بان كنيسة ماريعقوب هي كنيسة تاريخية ورمز البلدة, كما هي تسقوبا رمز لبلدات سهل نينوى بالعود والاعمار, كما اكد على اهمية التعايش السلمي مابين المكونات العراقية رغم الاختلاف في الدين او العقيدة لان النهاية التي تجمع الجميع هي الانسانية, وشكر المنظمة الالمانية.. وذكر ايضا بان السقف الزمني لانتهاء الاعمار هو شهر كانون الاول 2019 على ان يتم الافتتاح في اعياد الميلاد عام 2019.

وتلتها كلمة شيخ امير الايزيديين ثم كلمة رئيس الاتحاد الاسلامي اكدوا فيها ضرورة التعايش السلمي ما بين الاديان والمكونات العراقية وما حضورهم في كنيسة ماريعقوب اليوم الا دلالة لدعمهم للتعايش السلمي ودعم لانسانية الفرد.

بعدها قدم المهندس انمار عكو- وهو عضو لجنة اعمار سهل نينوى الشمالي- شرح مبسط عن الكنيسة وعرض صور للاضرار التي لحقت بالكنيسة نتيجة لعوامل الزمن وتطرق الى مراحل الاعمار.

وتجول الضيوف بعد الاحتفال داخل الكنيسة

حفظ الله تسقوبا (تللسقف) واهلها

 

 

أضف تعليق


شؤون تلسقف

تللسقف/ تلا زقيبا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.