اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

رواية ( عروس كردستان ) للقاص المحامي كرشـد كرمو// نوري حسينو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نوري حسينو

 

رواية ( عروس كردستان ) للقاص المحامي كرشـد كرمو

نوري حسينو

 

     أهـــــــــدانا الاخ والصديق والزميل العزيز القاص والمحامي مرشد كرمو أحدث مؤلفاته القصصية لعــــام 2022 (عروس كردستان) التي تدورأحداثها بين مدن أربيل ودهوك وزاخو وسنجار والتي مثل أبطالها مختلف أطياف الشعب العراقي. وهي قصة حب وغرام في خضم القتل والخطف والمعارك الدامية بين الجيش العراقي وقوات البيشمركه الكردية العراقية من جهه والارهابيين وبعض زعماء العصابات المتنفذه من جهه أخرى.

 

وللقاص تسعة روايات ومسرحيات ستة منها باللغة العربية وثلاثة باللغة الانكليزية.

وكانت باكورة اعماله الثقافية (مدرسة الابطال) التي اصبحت فيما بعد فلم سينمائي من اخراج الاستاذ ريكاردوس يوسف عام 1995. وأخيرا رواية (عروس كردستان)عام 2022.

 

وتبــــــدأ القصة ببطلها الرائد فارس من معسكر كتببة المغاوير قرب (دهوك) والمقدم (رعد) أمر المعسكر الذي اختفى شقيقه النقيب نبراس في ظروف غامضة قبل ثلاث سنوات!.

وكــان هناك علاقة سياسية وعسكرية قوية بين القوات العراقية والقوات الكردية وممثلها الرائد (جميل) في مكافحة الشغب والاختطاف والسرقة والقتل وغيرها. وكان هناك أغا أسمه (حمدو) الذي هربت أبنته (قمر) والتي غيــــــرت أسمها الى(أزاد) لان والدها حمدو أراد ان  يزوها الى الآغا (ياسين) لكي يتمكن حمدو من الزواج من أبنة ( ياسين) ولم يحدث الزواج.!

 

وتأخذنا الرواية الى المخيمات التي كــان يعيش فيها النازحون في ظروف صعبة جدا وترغم قسما منهم لبيع بناتهم للحصول على لقمه العيش!.

وأخيــــــرا أحتفل المقدم رعد والرائد فارس والنقيب نبراس بالقضاء على قوى الظلام.! وفي نهاية القصة تزوج الرائد فارس من فتاة أحلامه(أزاد) أبنة الآغا (حمدو).!

نوري حسينو

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.