اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

جوان رولينج موراي// حسين علي غالب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

جوان رولينج موراي

حسين علي غالب

 

سألت عدة مرات عن "جوان رولينج موراي" ومنهم فطاحل في قراءة ومتابعة الأدب العالمي عبر صفحات الفيسبوك التي تربط الجميع ببعض بسهولة ويسر و لم يعرفوا هذا الاسم اللامع الذي تحدث العالم بأسره عنها.

أن "جوان رولينج موراي" مؤلفة سلسلة روايات هاري بوتر وصفها الأدباء والإعلاميين أكثر من مرة  بأنها تغلبت حتى على "شكسبير" وأطاحت بالكل من دون استثناء.

شخصية "هاري بوتر" رآها البعض عندنا على أنها فلم بسيط ومتواضع للأطفال فقط لا غير ولكنهم يجهلون أنها سلسلة من الكتب والأفلام جلبت فقط لمؤلفتها أكثر من المليار دولار خلال الشهور الأولى كحجم للمبيعات وإعادة الهيبة للكتاب والرواية بعد انقطاع شريحة القراء عنهما وبروز وسائل ترفيه وتثقيف أخرى في عصر التكنولوجيا السريعة والمتطورة .

 تذكر الآن الإحصائيات الدقيقة من دور النشر والمكتبات أن ثلاثمائة مليون نسخة حول العالم بيعت لرواية هاري بوتر باللغة الانكليزية فقط وبعدها ترجمت الرواية إلى عدة لغات وفي الصين على سبيل المثال اختفت سلسلة الروايات من المكتبات الحكومية و الجامعية لتعطش القراء الصينيين لها .

لم تتوقف هذه المبدعة عن الإبداع وألفت روايات أخرى ولكنها لم تلقى صدى واسع عند القراء وهي الآن محتجبة عن الظهور لأنها تريد خلق سلسلة جديدة من الروايات رغم أنها تستلم يوميا الآلاف الرسائل عبر البريد العادي والالكتروني من قراءها من مختلف دول العالم وبمختلف اللغات يطالبونها بعودة هاري بوتر واستمرار السلسلة إلى ما لا نهاية ككتب أو كفلم سينمائي .

"جوان رولينج موراي" تركت بصمتها وأن عادت للكتابة أو توقفت فلقد قدمت للأدب العالمي ثروة لا تقدر بثمن و سوف تستمر كتبها بسحر القراء إلى الأبد.

 

حسين علي غالب 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.