اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

القضاء العراقي في العقلية القرقوشية// جمعة عبدالله

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

القضاء العراقي في العقلية القرقوشية

جمعة عبدالله

 

من الحكايات القديمة تقول: اشتكى اهالي احدى  القرى الى القاضي, بأن احد الحرامية مرمر سكان القرية بكأس الحنظل, لم يترك شيئاً إلا وسرقه, ولم يترك شيئاً من  ارزاق الناس, إلا وسطى عليه ونهبه, لم يترك بيتاً واحد في القرية ,إلا وتعرض للسرقة. استمع اليهم القاضي واستجاب الى شكواهم بأحضار الحرامي فوراً, وحين حضر الحرامي اصدر الحكم بالشنق حتى الموت, ولكن كان حبل المشنقة كان قصيراً  وحرامي قصير القامة وحبل المشنقة لا يصل الى رقبته وعلى القاضي ان يطبق حكم الشنق فوراً, تطلع في الحاضرين فوجد بينهم رجلاً طويل القامة فأمر باحضاره وشنقه بدلاً من الحرامي. . هذه شريعة وعدالة القانون القرقوشي الذي يطبقه العراق الجديد بحذافيره وبأبداع وامتياز نادر بدليل يطبق القانون القرقوشي بالسجن سنة واحدة على طفل فقير وجائع سرق اربعة علب مناديل ورقية لا تتجاوز قيمتها فلسان معدودة وبخيسة بينما القضاء العراقي يترك حيتان الفساد ومافيات السرقة واللصوصية تجول وتصول بكل حرية ويتغاضى عن حجم ضخامة فسادهم وسرقاتهم, كأنه اصاب بالصمم والبكم والعمى, وهكذا ضاعت المليارات الدولارات دون ان يحاكم ويعاقب فاسد واحد لانه يغط في سبات اهل الكهف ولكنه يفز من نومه مرعوباً ويشحذ همته في تطبيق القانون, على سرقة بخيسة وتافهة يضحك عليها حتى المجانين بطفل يحاول ان يسد رمق جوعه بسرقة تافهة قيمتها فلسان بخيسة وضعت القضاء في سهام المسخرة والمضحكة والتهكم, وكشفت بجلاء, العقلية القرقوشية التي تسيطر على عقول القضاة والسلطة القضائية, لو كان قاضي محكمة السماوة على قدر الواجب والمسؤولية والنزاهة لحسم الامر بكل بساطة حتى ينال احترام وتقدير الرأي الناس والاعلام, وليس ان يصبح مادة لسخرية والمسخرة والتهكم, ولكن اراد ان يثبت بأنه يطبق القانون القرقوشي بكل امانة ونزاهة, ولكن على الفقراء البؤساء الجائعين الذين ليس لهم معين ونصير منسيين من الله ورحمة البشر بأن يكون القضاء مستيقظاً وصارماً كالسيف البتار, اما الفاسدين الذين لهم سند وظهر يهرب كالنعامة ليغطي رأسه في الرمل خوفاً وذعراً من عواقبهم وهذا الحكم القرقوشي, يذكرنا برواية فكتور هيجو (البؤساء) بان يحكم على فقير جائع سرق رغيف من الخبز يحكم عليه بعشرة اعوام مع الاشغال الشاقة. هذه الدولة القرقوشية في العراق التي اسستها الاحزاب الفاسدة, التي تغض الطرف عن الفاسدين الذين نهبوا البلاد والعباد بكل حرية وبرعاية القانون وتحت بصر السلطة القضائية والحكومة والبرلمان. لذلك يتبادر السؤال الى القضاء القرقوشي :

× اين القضاء العراقي من سرقات المجرم الهارب (عبدالفلاح السوداني) الذي سرق اموال الحصة التموينية وتقدر حجم السرقة بالميارات من الدولار؟

× اين القضاء العراقي من سرقات حرامي العراق (نوري المالكي) الذي اهدر اكثر من 700 مليار دولار , ذهبت الى جيوب حيتان الفساد ؟

× اين القضاء العراقي من الحرامي (بهاء الاعرجي) الذي سرق البلاد والعباد؟

× اين القضاء العراقي من سرقات الكتكوت النرجسي حرامي الجادرية (عمار الحكيم) ؟

× اين القضاء العراقي من سرقات حرامي النفط (حسين الشهرستاني) ؟

× اين القضاء العراقي من سرقات وابتزاز. رئيس البرلمان (سليم الجبوري) وحسب ملف الفساد, الذي كشف في جلسة الاستجواب لوزير الدفاع (خالد العبيدي) بقيمة اموال الفساد تقدر بمليار دولار ؟

× اين القضاء العراقي من سرقة اموال النازحين من قبل الحرامي (صالح المطلك) ؟

× اين القضاء العراقي من فساد حارقة الاطفال الخدج وزيرة الصحة (عديلة حمود) ؟ واين واين واين ؟ !

هذه العدالة القرقوشية تفسح الطريق للفاسدين ان يسرقوا وينهبوا بكل حرية برداً وسلامة (محصنين ومنصورين بالله) , ولكن القضاء يكشر عن  مخالبه على الفقراء البؤساء في تطبيق القانون بالحسم والصرامة المتناهية بالانتقام المارق والماحق . ..... وخوفاً من تصاعد النقمة الشعبية التي اخذت مداها الواسع في الشارع والاعلام بالانتقاد الشديد والاستنكار والتهكم والمسخرة والمطالبة بتطبيق القانون بالمثل على الفاسدين الذين سرقوا المليارات من ضلع الشعب. اضطرت السلطة القضائية ان تلملم مخازيها وعارها ومسخرتها اصدرت قرار بالافراج عن الطفل الفقير والجائع والمهجر, طفل الكلينس الذي اصبح بقدرة الحكم القرقوشي سوبرمان الفساد والسرقة

جمعة عبدالله

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.