اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

إنهم لايمثلون الشيعة !!// صبحي ساله يي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

إنهم لايمثلون الشيعة !!

صبحي ساله يي

 

ممارسات بعض الشخصيات السياسية الشيعية وحملاتهم التي تتعمد التطاول والتجاوز على الكورد وكوردستان من اجل رفع رصيدهم في الشارع العراقي، أهون من بيت العنكبوت، وأضعف من ان تستطيع ان تحدث مشكلة بين الكورد والشيعة لأن هؤلاء، لايمثلون الشيعة بل هم أعضاء (وقلة قليلة) في احزاب واطراف سياسية شيعية، يحاولون التصيد في المياه العكرة فقط، ولديهم مشكلات داخلية فيما بينهم ومع الآخرين، وهم أناس متشنجون يستخفون بحقوق الجميع، يتخبطون في الكلام، بينما العلاقات بين الكورد والشيعة، تعود الى عهد مصطفى البارزاني والشهيد الصدر ومحسن الحكيم (رحمهم الله).

في عهدي المالكي وما بعدهما انحسرت مرحلة العتب الهادىء والنصيحة المخلصة والنقد البناء من خلال هجمات إعلامية منظمة موجهة ضدنا، وحلت مرحلة اليأس عند الكثيرين بسبب سخافات وتخبطات وأخطاء المالكيين والبعثيين المندسين بين صفوف الكتل السياسية والشوفينيين وإصرارهم على الإستمرار في إرتكابها، ورغباتهم الدفينة في تبديد ما تبقى من علاقات بين الشيعة والكورد، من خلال ترويجهم لفكرة الصراع بين العرب والكورد، ارادوا بتلك الدعوات الحاقدة والمسمومة جعل العرب (سنة وشيعة) جبهة واحدة ضد الكورد، وساحة الصراع هي المناطق المستقطعة من كوردستان، فجاؤوا بجيشهم وتحت قيادة بعثي سابق حاقد مشارك في الانفال، ليعيد ما فعله في عهد البعث، وحينها سمعنا أصواتا شيعية تدعو الى ان يحل التنكر محل الاعتراف والغضب محل العقل، خصوصا وان احدهم قد قال قبل ذلك : (لا اله الا الله ، كوردستان عدو الله) وردده من بعده الشوفينيون. وقال آخر : أن الكورد هم المارقة المذكورون في كتب الملاحم والفتن الذين سينتقم منهم الإمام المهدي حال ظهوره. وقال: إن أول حرب سيخوضها المهدي ستكون ضد الكورد. إضافة الى تكرار الروايات التي تحضّ كلها على مقاطعة الكورد وعدم إقامة علاقات المصاهرة والتجارة معهم باعتبارهم قوماً من الجن كشف الله عنهم الغطاء. فقلنا هؤلاء لايمثلون الشيعة ..

وغيرهم أطلق تصريحات نارية غير مفهومة وقريبة من الهذيان والخرافة.

وشمطاء اعترفت في لقاء متلفز على فضائية عراقية، وافتخرت بعرقلة تنفيذ المادة 140 من الدستور لمدة اربع سنوات.

وعندما تم استخراج نفط الكورد من اراضي كوردستان من قبل الحكومة الكوردستانية، قالوا الكورد يسرقون النفط.

بعد تحرير شنكال من قبل البيشمركه، فقد الكثيرون عقولهم وتوازنهم من الغيظ، ولاحظنا التخلي عن الشراكة والتفاهم فأرسل فلان كتيبة مسلحة الى خورماتو، وآخر، أرسل فوجا أو لواءً ليقاتل البيشمركه، وغيرهم هدد وتوعد بالزحف على المدينة وسحق من فيها من (الكفرة الكورد)، ووصل الامر الى ان يقول احدهم : تحررت شنكال من ايدي الدواعش وتم إحتلالها من قبل البيشمركه والكورد.. وبعدها دنست مجموعة في كربلاء علم كوردستان وبطريقة بعثية صدامية، وظهر سياسيون، بدلا من الاعتذار وتوجيه اللوم للفاعلين، راحوا يبررون الفعلة الشنيعة.

قبل أيام قال أحدهم: ان المسؤولين الكورد يمثلون معسكر يزيد، وإنهم من اسباب سقوط الموصل ودمار وخراب العراق. وربما سيظهر من يعتبرنا سببا لسقوط الدولة الفاطمية في مصر.

حتى الآن (نحن الكورد) مازلنا نعتبر كل الذين لايرون في محاربة الكورد عيباً أو خطراً أو نقصاً في الدين والذمة والضمير، بعد عقود من العلاقات القوية المتبادلة، نعتبرهم اناسا يحاولون إثارة الكراهية والنعرات القومية العنصرية، وتحقيق ما عجز صدام والبعث عن اثارته بيننا، ومازلنا نقنع أنفسنا بأن هؤلاء لايمثلون الشيعة الملتزمين بمبادئ التسامح والاعتدال والوسطية والسلام والانفتاح.

 فهل يعتبرالشيعة هؤلاء ممثلين عنهم؟.

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.