اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

مع الله في الأرض// د. سمير محمد أيوب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

مع الله في الأرض

الدكتور سمير محمد أيوب

الاردن

 

إضاءة في مدارج السالكين

اذا ألجأتِ الظروفُ أحدَ المؤمنين، أن يحيد عن الطريق القويم للإيمانِ الحق، فَلْيَعُد ويُجَدِّدِ النية، ويستغفر. ويبدأ صفحة جديدة.

 

وإذا الجأته الظروفُ للذنبِ مرة تلو أخرى، ولو مئة مرة. فليستغفر ربه من ذنبه. فليس هناك بالتأكيد حد للعد. بابُ المغفرة الربانية، مُشْرعٌ على الدوام لقاصديه، ما لم يُغَرْغِروا.

 

يقول الغفار الرحمن لِعَبْدِه: .يا ابن آدم، لو جِئتَني بِقرابِ الأرضِ ذُنوباً، ثم جِئتَني مُسْتَغْفِراً، لا تُشرِك بي شيئا، لَجِئتك بقرابها مغفرة.

 

يا عبد الله، إستغفر ربك وإسجد له واحتسب. وقل ما يقوله كل عبدٍ صالح: يا ربُّ أنا أنا، وأنت أنت. أنا العوَّادُ إلى الذنوب. وأنت العوَّادُ إلى المَغفرة. عامِلْني بِفَضلك. ولا تُعامِلْني بِعَملي.

 

يا عبد الله، أنِخْ راحلَتك، على أيِّ بابٍ من أبواب الله سبحانه. ونِيَّتُك تسبقُ قولَك، ناجِهِ مُتَوَدِّداً: يا ربُّ، العُبَّادُ لك غيري كثير. لكن لا ربّ لي سِواك. فاغفر لي وارحمني، فليس لي إلا أنت.

 

يا رب، كُنتُ قد إنتويتُ فيما مضى من العمر، أن أنجز الكثيرَ مِنَ الأعمالِ الصالحةِ الحسنة، إبتغاء مرضاتك. جاءَتْ كثرةٌ مِنَ الأمورِ تَعْلَمها، عطلتني ولم أفعلها ، وأنا صادق النية.

 

يا رب، أقول الآن وأنا صادق النية أيضا، ما سبق وأن قاله عبدٌ لكَ صالحٌ: وعِزَّتُك وجلالُك، لو كانت الجبال حولي، مِنْ قوةٍ تُرْهِبُ أعداءَك، أو مِنْ مالٍ أو مِنْ طعامٍ أو مِنْ عِلمٍ أو من خُلُقٍ، لوزَّعتُها إبتعاءً مَرْضاتِكَ، قبل أن ينتهي شهر رمضان، على المرابطين من عبادك الصالحين، في فلسطين المحتلة، وفي كل الثغور العربية، وفي كل ما يُرضيك.

 

يا قابل المغفرة والتوبة، إقبل نوايايَ الصادقة، واكتبها لي حسنات. وأتمنى عليك يا عالم ما في الصدور، وما تُخفي الأعين، أن تَسحقَ وأن تَمحقَ، كل خائن لفلسطين، أو لأي حبة تراب من وطن العرب، أوقطرة من دم  أهله وناسه، أو مُقَصِّرٍ في الوفاء بمقتضيات عمل عام مُوكَلٍ له.

 

إنك يا رب ، جبار وعلى كل شئ قدير .

 

الأردن -27/5/2018

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.