اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

لست أنت .. قصة قصيرة// صبيحة شبر

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

صبيحة شبر

 

عرض صفحة الكاتبة 

لست أنت .. قصة قصيرة

صبيحة شبر

 

تصل هذا اليوم، بعد انتظار طويل مدة خمس سنوات، مرت علي كدهر بتعاستها وشدتها، نسيت كل الامي ووحدتي وشدة غربتي، طوال سفرك، وفرحت من كل قلبي، لانك قادم بعد السفر والبعاد، اجهز نفسي وابدد مخاوفا انطلقت بعد كلام اخي

أ أنت مطمئنة اليه؟ وقد نسي عائلته، وعذب اباه؟

 اسكت شكوكي التي اطلقها سؤال أخي، وأنت تعلم مدى العلاقة القوية التي تربطني باسرتي، ابحث عن علل لك، تمنعك من الاتصال بوالديك، قد تكون مضطرا ، حائرا ، تعاني الغربة والتشتت ، وينطلق الى ذهني سؤال 

الغريب يذكر أهله، ويحن الى أصدقائه وأحبابه

 وأنت تمضي بلا وداع، اعلل النفس انك لم تجد فرصة مناسبة، للاتصال بي وتوديعي، ولكن عائلتك التي تركتها وحيدة مريضة، كيف طاوعك قلبك على نسيانها طوال خمس سنوات، هل كنت تسهد الليل والنهار؟

 احضر نفسي لاستقبال عزيز على قلبي، جاء بعد انتظار، ترى كيف اصبحت؟ وكنت الرقيق المحب، وهل الرقيق الحنون يتناسى اباه الضعيف وأمه المعذبة، ويتركهم لعذاب الوحدة وبرودة الشيخوخة دون استفسار؟

اقمع اسئلة عديدة يطرحها عقل ما زال يعمل، قد اجد لك عذرا انك لم تتصل بي، ولكن ما علتك للانقطاع عن شخصين تعبا من اجلك؟

لكل غائب حجته، سوف تهل علي بعد غياب طويل، وتشرح لي ما تعسر علي فهمه، كنت تعاني في بلاد الغربة، تدرس وتعمل كما يعمل الذاهبون الى هناك، والطامحون الى احراز الدرجات الرفيعة والعلم الغزير.

اتناسى كل اساءاتك لوالديك العزيزين، لقد حملتهما ما لاطاقة لهما به من عناء الحاجة، باع والدك منزله ليبعث لك النقود، وانت تتمتع ببلاد بعيدة، ولا تبالي بما عانى ابوك الشيخ.

مالي ابعث اسئلة راقدة من عقالها؟ لماذا تنهال على العديد من الاستفسارات عما فعلته في ديار الغربة؟ هل تكون معذورا، ولم تجد عملا يكفيك مؤونة السؤال فطلبت المال من ابيك، وانت تعلم انه لايملك منه شيئا.

انتظرت هذه اللحظة خمسا من السنين، وها اني راغبة باستقبالك، بما انت أهل  له من فرح ومسرة، فكيف اضحيت بعد هذه الفترة الطويلة من الزمن؟ هل بقيت ذلك الانسان الحنون الذي يصفه ابواك؟

طلبت ان استقبلك في منزلي، ليكون اخي الوحيد حاضرا، لانه اراد ان يثير خوفي منك

-هل تطمئنين اليه؟ لقد باع ابوه المنزل البسيط الذي يسكن فيه من اجل ان يبعث له النقود.

- ساتي الى منزل اخيك غدا، واليوم نلتقي في احد المقاهي القريبة.

قد تكون تغيرت الى الافضل، من يدري؟ خمس من السنوات ليس بالامر الهين، كيف يمكن ان تكون؟ بعد هذا الغياب؟

الا تزال تؤمن بنفس الرأي القديم؟ ان مضمون الشخص وجوهره افضل من الشكل؟ كنت احاورك في هذا المفهوم، لم تكن تريدني ان ارتدي الملابس الانيقة وان اضع المكياج، تقول ان طبيعة الانسان احلى، لهذا سوف اعمل بنصيحتك، ولن اغير بشكلي، فانا طبيعية لا اميل الى التزويق والظهور بنقيض حقيقتي، ساغير لباس العمل واتي اليك.

ابوه الان يسكن في غرفة بائسة، بعد ان توفيت امه، يغسل ملابسه، ويطهو طعامه، وصحته ساءت، ولا يملك اجرة الطبيب، هل يمكنك ان تطمئني اليه؟

 استقبال بارد، لم اجدك انت بدفئك القديم، مخلوق اخر يشبهك، اناقة مفرطة، تبدو عليك الوجاهة والغنى، لم اشعر انني خطيبتك، وكيف لي بهذا الشعور وانت لم تتصل بي ابدا.

تجلس صامتا يظهر عليك الانقباض، وانا اجد الاعذار لك، قد تكون متعبا من نضال طويل استمر خمسة أعوام، لكن الذي فجر بركانا من الاسئلة في داخلي، ان سائلا يقترب منك

من مال الله

   تصرخ بوجهه صافعا اياه بقوة، أ من اجل هذا سافرت؟ وباع ابوك منزلا يأويه

 

صبيحة شبر

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.