اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

الكلام المباح (48): الوقائع! -//- يوسف أبو الفوز

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

يوسف أبو الفوز

الكلام المباح (48): الوقائع!

كان ابو جليل يهز رأسه ليعبر عن أهتمامه، وانا اتابع قراءة عناوين الاخبار من حزمة الجرائد التي احملها معي في كل مرة خلال زياراتي الدورية لبيت صديقي الصدوق ابو سكينة. كانت زوجتي تبتسم بتآمر وهي تراني أتعمد قراءة اخبار عن احداث بعيدة عن الشأن العراقي، اخبار فنية واجتماعية من انحاء العالم. كان الجميع ينصت بأهتمام لما اقرأ ألا ابو سكينة الذي بدا سارحا بعيدا عن الجميع.

عند وصولي كان التلفزيون يعرض من احدى الفضائيات تقريرا عن حالة التدهور الامني في البلاد، وموجة التفجيرات التي اجتاحت بغداد والعديد من المدن العراقية، وعلاقة ذلك بالازمة السياسية المتواصلة وتردي الخدمات الاساسية، وفي مقدمتها الكهرباء وعدم انتظام توزيع مفردات البطاقة التموينية وازدياد معاناة الناس تحت تأثير وضغوط كل هذه الأزمات والاخفاقات. حاولت لفت انتباه أبو سكينة برفع صوتي اثناء القراءة، وكان خبرا عن مشروع انتاج فيلم جديد يجمع بين شخصيتي سوبرمان والرجل الوطواط  معا لأول مرة، بعد أن ظلت كل شخصية منهما تظهر منفردة في مغامرات خاصة بها سواء في السينما أو في المجلات المصورة.

التفت لي ابو سكينة بهدوء مريب وقال لي:"يعني خلصت كل الاخبار وما بقى الا اخبار الوطواط، والله لو أن مرتك ما موجودة كان سمعت غير كلام ، بس انشاء الله رب العالمين يوطوطك ويخلصني منك"

ومع الضحكات التي تصاعدت أضاف "اعرف ان أختيارك لهذه الاخبار حتى ما نسألك عن عدد الشهداء والجرحى لهذا الشهر؟ عن عمليات أغلاق المقاهي بالقوة ؟ عمليات التهجير في ديالى واختلاط النزاعات العشائرية بالطائفية ؟ أخواننا التركمان في طوزخورماتو وشلون صفت بيهم الدنيا؟ الجديد عن مهاجمة سجنيّ التاجي وأبي غريب المحصنة، وهروب اكثر من 500 سجين، بينهم من الرؤوس الكبار للارهابين؟وماذا يقول المسؤولون عن كل هذا؟ أنا اعرف جيدا خوفك على صحتي، بس فعلك هذا، وانت تقرأ اخبار الوطواط، كأنك تتستر على فضائحهم لأن الوقائع يا أبني تختلف عن تصريحاتهم ووعودهم وهذا بالضبط مثل صاحبك المرشح الغربي، أتذكر ماذا قال للذين أنتخبوه؟"

وهذه كانت ـ يا عزيزي القاريء ـ حكاية عن سياسي غربي رشح نفسه لأعادة انتخابه فتحدث في أحد المحطات الانتخابية قائلا : "يصفني خصومي بالكذاب والمدعيّ، فارجو ان تطمئنوا بأني لم اكذب عليكم يوما ، المشكلة الوحيدة هي أن الوقائع على الارض لا تتطابق دائما مع ما اقوله ! "

 

*     طريق الشعب طريق الشعب العدد 2 ليوم الأحد 4 آب‏ 2013

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.