اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• نشيد الشعب: كلمات ولحن وغناء لطيف بولا

تقييم المستخدم:  / 33
سيئجيد 

يعكوب ابونا

 

مقالات اخرى للكاتب

نشيد الشعب

كلمات ولحن وغناء لطيف بولا

بوركت ايها الشاعرالجميل و الموسيقار الكبير والاديب الرقيق والفنان المبدع ، ايها الاصيل ، ما تقدمه لامتك وابناء شعبك الاشوري ( الكلداني السرياني الاثوري ) ، من جهد وعمل وابداع في" نشيد الشعب " الذي توجة به تلك الملكه التي تمتلكها من الاصالة والابداعات ايها العزيز ، بارك الله فيك ، لانك حركة فينا حواسنا وهواجسنا ، لكي ننشد معك جميعا لهذا الشعب وهذه الامة التي باركها ومجدها الرب يسوع المسيح ، "" عندما قال في انجيله مرقس 8 / -12 ولوقا 11/ 29-30 ، ومتى 12 /38- 41 .. الفريسيون يطلبون اية ، حينئذ اجاب قوم من الكتبه والفريسيين ، قائلين ، " يامعلم ، نريد ان نرى منك اية، قال لهم جيل شرير وفاسق ، يطلب اية ولا تعطى له اية الا اية يونان النبي ، لانه كما كان يونان في بطن الحوت ثلاثة ايام وثلاث ليال هكذا يكون ابن الانسان في قلب الارض ثلثة ايام وثلاث ليال ، رجال نينوى سيقومون في الدين مع هذا الجيل ويدينونه لانهم تابوا بمناداة يونان لهم ، وهوذا اعظم من يونان ههنا ..،،، ) هل هناك مجد اكبر من هذا المجد الذي منحه الرب لشعب نينوى الاشوري ؟؟ كيف لنا ان نتجاهل حقيقة الرب مع شعب باركه وصنعه ليمجد اسمه ، طول الدهر ، يقول النبي اشعياء19 / 23 -25 : في ذلك اليوم تكون سكة من مصر الى اشور فيجئ الاشوريين الى مصروالمصريون الى اشور ويعبد المصريون مع الاشوريين الرب معا ، في ذلك اليوم يكون اسرائيل ثلثا لمصر واشور ، بركة في الارض ، فيباركهم الرب االقدير قائلا " مبارك شعبي مصر ، وعمل يدي اشور ، وميراثي اسرائيل "..

هل هناك امة اعظم من هذه الامة ، هل يمكن ان تموت امة صنعها وعملها الرب ...؟؟ ان كان الرب معا ، ممن نخاف ..؟؟ رغم كل ما يحاك ضدها من اعداءها ، ومشاركة بعض الحسوبين عليها من ابناءها المغرورين بهم ليحاربوا امتهم ومجد ابائهم ، فهم كالزيوان في الزرع لا بد ان يقلع يوما ، ، فهم كمن يحارب طواحين الهواء ، ويحفر في البحر، حتما سيسقطون ، وسوف يرجعون عن غيهم ، لانهم لايمكن ان يخالفوا ارادة ومشيئة الرب له المجد ، حامي هذه الامه ، وشعبها الاشوري ، فقد زالت امم لعنها الرب ، اما اشورصنعها الرب وباركها ، فهي باقية لا تزول ،؟؟ مهما حاولوا اعدائها ..

باطلا يبني البناؤون البيت ، ان لم يبنيه الرب........

ختاما لايسعنا ايها العزيز الا ان اقدم لك ولكل الاعزاء الذين ساهموا معك في انجاز هذا العمل الكبير والمبدع ، لتكن بحق " فنان الشعب الاشوري العريق " خالص التقديروالاحترام والامتنان لما قدمتموه لشعبكم وامتكم العريقة ،فكان نشيد الشعب قمة الابداع بكلماته بلحنه بانشاده وهذا ما عهدناه فيكم دوما ، لقد عبرت بحق عن مجد هذه الامة وتاريخها التليد، كم نحن اليوم بحاجة الى هذه الصرخه وهذا الصوت الذي يجب ان يسمعه الجميع باننا امة لاتموت ولاتقهر، تلك الامة التي قدمت للبشرية العلم والفن والحضارة الانسانية ، وباركها الرب له كل المجد ..

وفقكم الرب وبارككم ايها العزيز لطيف وجلال كلينا واشورالبرت ..

ودمتم لشعبكم وامتكم ذخرنا .....

http://www.youtube.com/watch?v=yVv-lceVvdg

يعكوب ابونا ................................................. 25 /6 /2012

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.