اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• حق الكلدان في دستورالاقليم ..!! ؟؟

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 يعكوب ابونا

·        حق الكلدان في دستورالاقليم ..!! ؟؟

 

 لايخفى على احد بان العلاقة الجدلية بين حق المواطنه وواجباته والتزام السلطة  تجاه تلك الحقوق من المقومات الاساسية التي يجب ان يكفلها القانون والدستور، وهذا بطبيعة الحال ما تسعى اليه الشعوب المتمدنه والحكومات المتحضرة تحقيقه ، وبخلافة نجد في الدول المتخلفه مصادرة لحقوق الانسان بمجمل سلوكياته ، الا ما تقتضيه مصلحة الحاكم وعلى حساب المحكوم ..

 

من هنا تقع على عاتق المواطن مسؤولية اثبات وجوده كمواطن وكفرد تفرض عليه واجباته التزامات اجتماعية ووطنية وقومية وفق سياقات لتحقيق ذلك الوجود الايجابي على الساحة ...

 

فنسال الاخوة الكلدان وطبيعي اقصد الكلدان الذين يدعون انهم قومية ، لماذا هذا الاصرار على درج اسم الكلدان بشكل مستقل في دستور الاقليم ..؟؟في الوقت الذي ان الاكثرية الساحقة من شعبنا تؤمن باننا شعب واحد وامة واحدة بحاجة الى التكاتف والتعاضد وليس الى التقسيم والتشتيت ..؟؟ فوجود اسمنا جنبا الى جنب في الدستوريعبرعن قوة وجودنا واتحادنا ..وبخلافه يضعفنا ويمزقنا ... 

 

 لذا لا نجد اي مبررمن اصراركم على درج اسم الكلدان منفردا في دستورالافليم ؟؟ كما فعلتم في دستورالمركزفماذا حققتم من ذلك الاصرار وذلك المسعى ..؟؟ وماذا قدمتم لشعبكم الكلداني خاصة في سهل نينوى باسمكم المنفرد..؟؟ سوى التفرقه وزيادة الخلاف والاختلاف بين مكونات شعبنا ..؟؟ فمن يخدم هذا الاصرار وهذا السلوك ..؟؟  طبيعي ان لايخدم باي حال من الاحوال مصالح شعبنا ان كانوا كلدان او سريان او اشوريين .. ؟؟ فهل اصراركم يعبر فعلا عن اعتزازكم  بالاسم القومي الكلداني واحيائه ..؟؟ ام ان الامر هو غير ذلك ..؟؟

 

لان كل المعطيات تشيرالى الساعين الى تقسيم شعبنا واضعافه  بانهم يعبرون عن اعتقادهم  بشكل او باخر بعد فشلهم في الانتخابات  البرلمانية ولم يحصلوا على الكعكة فاعتقدوا بان غيرهم استولوا على  تلك الكعكه وحرموا هم منها ...؟؟  لذا من حقهم ان يتنازعوا عليها وان ادى الامر الى تقسيم وتجزئة شعبنا لا يهم ، المهم ان يحققوا مصالحهم ويفوزوا بالكعكة ..؟؟

 

.ولكي لا اتهم بانحياز الى هذه الجهة اوتلك رغم انني منحاز ومع سبق الاصرار الى كل شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ومصالحه القومية بدون تفرقة ام محابات لهذا الطرف او ذاك .. ولكي تقيم الامور بشكل واقعي وموضوعي علينا ان نتعرف على حقيقة دعاة الطرح القومي الكلداني وابعاده واسبابه ، لان ظاهرالحال هم متعصبين لهذا الاسم واما الحقيقة هي المتجارة بهذا الاسم لتحقيق منافع ومصالح ليس الا ... ولاثبات هذا التوجه ما علينا الا ان نقرأ ما ذهب اليه الصديق حبيب تومي وهو يعبر بطبيعة الحال عن بقية القومين الكلدان في مسعاهم في تقسيم شعبنا ..وكما يقال من فمكم  ندينكم ..ففي مقاله ...

 

((  حملتكم الظالمـة على الكلــدان لا توحّـد صـفوفنا           

 

                             اخي اسـكندر بيقاشا   ))

 

   ................. يقول ...

 

((....الوحدة التي ينبغي ان تكون بيننا ، يجب ان تكون وحدة شفافة مبنية على قواعد احترام جميع الاطراف دون تفرقة ، ) ويضيف :

 

 (((( وأعني دون تفرقة  ان تكون حصة الجميع من الكعكة ما يناسب ثقلها الديمغرافي )))).... .

 

ويضيف القول :

 

أضافة الى ان جميع الثروات  المخصصة للمسيحيين هي بحوزة الاحزاب الاشورية ، وما يصيب شعبنا الكلداني كما نقول في القوش ، هو ( كوملا أروق ناثح ) أي حصتي من الجمل هي أذنه فحسب..

 

ويؤكد  :

 

يا أخي اسكندر بيقاشا ويا اخي روميو هكاري ، ويا أخي يونادم كنا ، ويا أخي سركيس أغاجان ، نحن الكلدانيون بشر مثلكم ولنا حقوق كبقية البشر، وإننا مهمشون في الأمور التي ذكرتها ، فالكعكة يجب ان تكون من نصيبنا جميعاً بعدالة ومساواة ، وليس فيما تسعون الى تحقيق المزج المشوه

 

في الاسماء لنقول نحن شعب واحد في المستوى الشعاراتي  فحسب ...

 

ويضيف : 

 

الوحدة هي بالتفاهم والندية والمساواة في الحقوق والواجبات ، وتحقيق المصالح وهذه المصالح بالعربي  الفصيح كما اسلفت ، هي الوظائف في الدولة المركزية وأقليم كردستان ،واقتسام الثروة على اسس عادلة  ومنح فرص اعلامية لجميع الاطراف بشكل متساو ودون فرض نظريات اديولوجية مسبقة هذه هي الوحدة الحقيقة  اخي سركيس اغا جان واخي يونادم كنا واخي نمرود بيتو واخي روميو حكاري واخي تيري بطرس بطرس واخي سركون سليفو واخي القس عمانوئيل يوحنا واخي اسكندر ببقاشا  ..)).....

 

 

 

 فهل عزيزي القارى هناك اوضح من هذا الكلام ، اليس هذا اعتراف صريح بان التعصب القومي والمتاجرة بالتسميات والاسماء ليست الا مساومات لتحقيق تلك المنافع والامتيازات التي يجب ان يتمتعوا بها الاخوة دعاة القومية الكلدانية ويستحوذوا على الكعكة ومع الكعكه ستكون وحدة حقيقة ، وحقوق امة موحدة في تسمياتها ، وبدونها لايمكن ان تكون هناك وحدة حقيقية.؟؟ بقدر ما ينالوا الاخوة من تلك لكعكة سيكون اعترافهم بهذه الامة ووحدتها .. ..؟؟  بمعنى اخر بدون تحقيق مصالحهم لايمكن ان تتوقعوا منهم  شئ ايجابي ، فالمصالح مرتبطة بحقوق الامة ..؟ فاختاروا ايهما تفضلون الامة ام المصلحة ..؟؟ طبيعي ان خيارهم هو المصلحة والامتيازات والا سيكونوا خنجرا بظهر امتهم وشعبه يقطعون اوصالها ان لم تحقق اهدافهم واطماعهم ، اليست هذه هي الحقيقة التي يسعون الى تحقيقها دعاة القومية الجدد..؟؟  ام سيظهرهناك من ينبرى للدفاع عن اوهامهم ومغالطاتهم ليدحض ماذهب اليه الاخ حبيب تومي بأقراره واعتراف بان الكعكة فقط هي مصدروحدتنا ...؟ 

 

 

 

شعبنا ياسادة ليس من السذاجة والبساطة بمكان لكي تمرروا عليه اوهامكم وتخفون عنه خناجركم التي تريدون بها قطع اوصاله ..؟؟ انظروا ياسادة الى واقع شعبنا هل يتحمل صراعات مصالحكم  ..؟؟ الا يكفيه ما هو به من معانات والالام ....؟؟ كيف تتوقعون ان يسامحكم على فعلتكم هذه ..؟؟

 

ومع كل ذلك اقول : كفوا المؤمنين شرالقتال .. وامنحوهم الامتيازات والوظائف والورق الاخضر.. ...امنحوهم بدل الكعكة كعكتين ، مصلحة شعبنا تقتضي وحدتنا ، ولا وحدة حقيقية كما يقولون الا بتحقيق مصالح نفرمنهم ..

 

 اكسروا حجتهم وننتظرماذا بعد ...؟؟  ام ان الحقيقة يجب ان يعرفها الجميع ، لان مصلحة شعبنا هي ارفع من ان يساوم عليها هذا اوذاك ....؟؟؟؟ لا تستبعدوا اعزائي اي شئ فالزمن الردى يولد اشياء رديئه .. وبطبيعة الحال الاخ حبيب تومي ليس لوحده بهذا التوجه بل كل الدعاة يسعون للمتاجرة بالاسم القومي الكلداني لتحقيق مصالحهم ...وشعبنا وعى الحقيقة وعرف اهداف المتاجرين  باسمه فلم يمنحهم فرصة الفوزلا في البرلمان ولا في مجالس المحافظات ..

 

 ونامل ان يكون الموقف ذاته في الانتخابات القادمة ... 

 

وللتعرف على مزيد من التناقضات والطروحات لدى القوميين الجدد في هذا الاتجاه اقروا ..

 

http://www.atranaya.org/MarSarhad.wmv

www.atranaya.org/MarDally_01.pdf

 

http://www.keldo.ws/cgi-bin/ikonboard/topic.cgi?forum=48&topic=32146

..... www.atranaya.org/MarDally_03.pdf

 

: http://www.atranaya.org/MarSarhad.wmv

 

www.atranaya.org/MarDally_02.pdf

 

 يعكوب ابونا ................................................23 / 6 /2009   

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.